معنى اسم جنى في اللغات المختلفة ومدى مشروعية التسمية به

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed29 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم جنى في اللغات المختلفة ومدى مشروعية التسمية به

معنى اسم جنى هو اسم علم مؤنث وأصبح من أسماء الفتيات التي انتشرت في السنوات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، وهو اسم عربي أصيل ذكر في القرآن الكريم في سورة الرحمن حين قال تعالى “وجنى الجنتين دان”، لذلك يعتقد البعض أن له بركة خاصة، وأن حاملة الاسم بها بعض الصفات الربانية، وعلى العموم فإن اسم جنى له معاني كثيرة ومتنوعة حسب اللغة التي ينطق بها، والتى سنخبركم بها في التقرير التالي.

معنى اسم جنى
معنى اسم جنى

معنى اسم جنى في معجم الوسيط

جنى اسم علم مؤنث من أصل عربي وبحسب المعجم الوسيط فإنه يعني كل ما يجنى من الشجر من الثمار أي كان نوعها، كما كان قدماء العرب يستخدمونه أيضًا بمعنى الخير والبركة، وقد ذكر اسم جنى في القرآن في سورة الرحمن في الآية الكريمة “وجنى الجنتين دان”، لذلك هو مميز ومحبب للقلب.

» أقرأ أيضًا لــ تعرف على معنى اسم دارين في معجم اللغة العربية وحكم تسميته

معنى اسم جنىفي اللغات المختلفة

واسم جنى له العديد من المعاني المختلفة بحسب اللغة التي ينطق بها، ففي اللغة العبرية يعني الله كريم ورؤوف، وفى اللغة العربية فهو يعني الخير والبركة، أو جنى الحصاد.

شرعية تسمية الفتاة باسم جنى

بحسب آداب تسمية الأبناء في الإسلام فأنه لا حرج من تسمية الفتيات باسم جنى، لأنه لا يحمل معنى الشرك بالله، وليس له معني مبهم، بل هو اسم جميل يبعث السعادة في النفس، لذلك يجوز التسمية به ولا حرج منه.

» أليس لديك رغبة في معرفة: معنى اسم جيلان وكيفية كتابته بالإنجليزية

صفات حاملة اسم جنى

لكل شخص نصيب من اسمه، بسبب الإيحاء والترسخ في الذهن لأنها كثيرًا ما تسمعه، لذلك نجد أن من صفات الفتيات اللاتي يحملن اسم جنى أنها مدللة، وحساسة للغاية، كما إنها رومانسية، وتتميز بالقوة في مواجهة المشاكل والصعاب، كما أنها جيدة المعشر، فضلا عن أنها تتمتع بالحيوية، والمثابرة والثقة بالنفس.

لدى جنى تأهيل قوي في أن تنجح في مجال الأعمال وخصوصًا العمل الخاص بها، كما أن لديها قدرة عالية في تحقيق الأهداف التجارية والمادية، فالبعض يظن أنها صعبة المنال، لأنها غالبا تكون في حالة تركيز على أعمالها، لدرجة أنها تهمل نفسها ورغبتها الشخصية.

رابط مختصر