معنى اسم سجايا وحكم الإسلام فيه

nehad ahmed
2018-08-01T05:04:33+03:00
معاني الاسماء
nehad ahmed31 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم سجايا وحكم الإسلام فيه

معنى اسم سجايا ، هو اسم علم مؤنث وهوعلم ذو أصول عربية ، وهي من الأسماء النادرة ذات المعاني الجميلة، والمميزة والتى يمكن أن تطلق على الفتيات، وله الكثير من المعاني ، فحسب المعجم الوسيط فإن سجايا هو اسم ، وجمعها سجية، وجمع الجمع سجيات، وسجايا، وهناك العديد من المعاني الجميلة لاسم سجايا والتي سنخبرك بها في السطور التاليه.

معنى اسم سجايا
معنى اسم سجايا

معنى اسم سجايا في المعجم الوسيط

بحسب المعجم الوسيط فإن سجايا مشتقة من كلمة سجية، وهي الطبيعة والخلق، ويقال فى الفعل سجية وتعني عفوية وتلقائية، وهناك مجموعة من الأسماء مثل إِسْجَاء، أَسْجَى، تسجية، سَجْو، سَجا، سَجايا، سَجيّة، سَوَجَان، سُاج، ساجي، مَسْجوّ، مُسجٍّ مُسجّى، مُسجّي.

» تعرف على: معنى اسم عزت وحكم التسمية به

صفات حاملة اسم سجايا

يمكن للآباء والأمهات أن يعرفوا صفات بناتهم المستقبلية من خلال الاسم، فالفتيات اللاتي يحملن اسم سجايا يتميزن بالعفوية والتلقائية، كما أنها كريمة، كما أنها فتاة بسيطة تحب العطاء، كما أن ما في قلبها على لسانها، ترفض الغموض وقد تغضب من حولها بسبب أراءها، فهي صريحة لا تجيد المجاملة، ولا تنافق من حولها.

كما أنها قيادية من الدرجة الأولى سواء كانت في حياتها الشخصية أو العملية، وهي ذات شخصية قوية ولها رأيها الخاص دائمًا والمستقل، كما أنها تعشق السفر والمغامرات وتحب المخاطر.

» نرشح لك كذلك: معنى اسم علياء وحكم الشرع فيه

كتابة الاسم سجايا باللغة الإنجليزية

واسم سجايا يكتب بعدة طرق باللغة الإنجليزية فيمكن أن تكتب Sagaya أو تكتب، Sagaia

حكم التسمية باسم سجايا في الإسلام

فإن من الواجب علينا في الإسلام تسمية أبناءنا وبناتنا بأسماء من أصل عربي وليس غربي ولكن إن أعجبنا اسم غربي وأردنا أن نسمي به أحد أبناءنا فيجب علينا أن نعرف معنى هذا الاسم ويجب أن لا يخرج عن عاداتنا وقيمنا الإسلامية ومن الأحسن التسمية بأسماء الأنبياء والصحابة والرسل أو التسمية بأسماء الملائكة وخير الأسماء ما حُمد وما عُبد بالنسبة للذكور.

وكما ذكرنا من قبل معنى اسم سجايا في اللغة العربية فإن الاسم لا يحمل أي معنى بغيض أو مكروه في الإسلام وجائز شرعًا التسمية به.

رابط مختصر