القوات العراقية تستقدم تعزيزات عسكرية لمدينتي هيت والبغدادي

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي3 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
القوات العراقية تستقدم تعزيزات عسكرية لمدينتي هيت والبغدادي

لقي نحو ثلاثين عنصرا من الجيش العراقي وميليشيات الحشد الشعبي مصرعهم وجرح آخرون ، بعد أن شن تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ، لهجوم على محافظة صلاح الدين.

من جانب آخر ، إستقدمت القوات العراقية تعزيزات إلى مشارف مدينة البغدادي ومدينة هيت في محافظة الأنبار غرب العراق من أجل مواجهة عناصر التنظيم.

وجاءت التعزيزات التي تندرج ضمن الفرقة السابعة من القوات العسكرية ، في إطار الإستعدادات لإنطلاق الحملة العسكرية لإستعادة المدينتين من قبضة مسلحي التنظيم ، حسب ما أفاده به مسؤولون في الجيش العراقي.

ومن المنتظر أن يشارك الحشد العشائري في هذه العملية العسكرية ، التي ستدعمها المقاتلات الحربية التابعة لقوات التحالف الدولي.

من جانب آخر ، ذكر وليد الدليمي القيادي في غرفة عمليات الأنبار ، أن المياه إنقطعت بشكل كلي عن مدينة الرطبة الواقعة في محافظة الأنبار ، وذلك بعد أن قام مسلحو التنظيم بتفجير مشروع المياه.

في الوقت الذي يتم إحتشاد المقاتلين من طرف التنظيم ، من أجل شن هجوم على مدينة حديثة غرب الرمادي.

وجدير بالذكر ، فقد كان تنظيم الدولة الإسلامية قد سيطر في منتصف سنة 2014 على مدينة الرطبة ، في حين تمكن الجيش العراقي مدعوما بالعشائر من إسترجاع المدينة قبل نحو أربعة أشهر ، لتتولى قوات مشتركة من الجانبين مدعومة من العشائر السنية تأمين هذه المدينة.

رابط مختصر