التخطي إلى المحتوى
معنى اسم ايهم وصفات حامله وحكم تسميته
معنى اسم ايهم

معنى اسم ايهم هو اسم علم مذكر وهو ليس من الأسماء الشائعة بين الناس ولكنه اسم متميز ولديه الكثير من المعاني في أكثر من معجم وهو يأتي من إليهم وقاموا الآباء والأمهات تسمية أبناءهم بهذا الاسم على المعنى الحسن.

معنى اسم ايهم

  • اسم ايهم له أكثر من معني في المعاجم مثل: –
  • اسم ايهم في معجم الوسطاء يعني الأصم من الناس والشخص الجرئ الذي لا يمكن السيطرة علية أو الأملس من الحجارة أو الجبال العالية في وقفتها وذات المسافة الطويلة والتي لا يمكن تسلقها، معنى اسم أيهم يعني الليل العاتم الذي لا يوجد في سماه نجوم.
  • معجم الرائد اسم أيهم من يهم أو يهماء وهو المجنون أي من لا يملك عقل ولا يفهم ولا يستطيع إدراك الأمور، اسم ايهم يعني أعلي الجبال والحجر الأملس وجسور لا يستطيع ردها ولا يعرف طرقة أو ينصح سلكة وهو الجبل الصعب تسلقه.

صفات حامل اسم ايهم

  • اسم ايهم حامله يتصف بالشخصية الجامحة والقوية وحبه للخير ومساعدة الناس ويتسم بالنشاط والذكاء والأخلاق والحب كما أنه رومانسي وذات طبع هادئ وذكي ويحب العلم.

حكم التسمية بهذا الاسم

اسم ايهم لا يعني السوء ولا يسبب الإساءة لمن يستمعون إليه ولا يصف اسم معبود غير الله عز وجل ولذلك يجوز شرعاً تسميته.

مشاهير حاملة لهذا الاسم

  • ايهم محمود العباد هو أديب وشاعر اصلة عراقي قد حصل على ليسانس آداب وله العديد من الأشعار حيث فاز بالكثير من الجوائز الأدبية منها جائزة القلم والعديد من الجوائز الأخرى أشعاره تلقي شعبية كبيرة.
  • ايهم السمائرى يعمل في مهنة الطب وهو ينتمي إلى أسرة عربية في مدينة سامراء، ولد أسهم في مدينة بغداد عام ١٩٥١، حصل على شهادة البكالوريوس من بغداد في الهندسة الكهربائية وحصل على الدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية، حصل علي رأسة المؤتمر العلمي للطاقة النووية في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة خمس سنوات، نشر أكثر من ٣٢ بحثاً فنياً، حصل على منصب وزير الكهرباء بعد تشكيل أول حكومة عراقية برئاسة الدكتور علاوي، أتهم أكثر من أوهام ولكن تبرأ منهم جميعاً.

نقدم لكم:

» تفسير حلم الثلج بالمنام

» معنى اسم رينا داخل قاموس المعاني

» السياحة في جورجيا | معلومات كاملة عن السفر والمعيشة في دولة جورجيا لعام 2018 بالتفصيل