مرهم فيوسيدين Fucidin لعلاج الامراض الجلدية والتناسلية

nehad ahmed
2018-10-12T17:02:14+03:00
دليل الادوية
nehad ahmed12 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مرهم فيوسيدين Fucidin لعلاج الامراض الجلدية والتناسلية

يعتبر كريم ومرهم فيوسيدين Fucidin من الأدوية الهامة التي تعالج الأمراض الجلدية والتناسلية، فهو أحد أنواع المضادات الحيوية التي تعمل على علاج الالتهابات الجلدية، كما إن له العديد من الاستخدامات الضرورية فهو يستخدم بعد الخضوع إلى العمليات الجراحية من أجل تطهير المنطقة.

مرهم فيوسيدين للأمراض الجلدية
مرهم فيوسيدين للأمراض الجلدية

حيث يعمل المرهم على القضاء على البكتيريا في الجلد، من خلال التقرير التالي سنوضح مكونات مرهم فيوسيدين ودواعي الاستخدام والمحاذير التي يجب تباعها.

» تعرف على: أقراص بيتاسيرك betaserc 16 mg لعلاج فقدان التوازن وطنين الاذن

مما يتكون مرهم فيوسيدين

يتكون مرهم فيوسيدين أو Fucidin من حمض الفوسيديك، وهو أحد المنتجات التي المضادة للبكتريا والجراثيم، والتي تستخدم في علاج التهاب الجلد، كما يحتوي المرهم أيضا على فوسيدات الصوديوم ويعد هذا المرهم من أدوية المضادات الحيوية.

حيث يعمل على منع البكتيريا من تكون البروتينات التي تسبب تضاعف أعداد البكتريا، مما يعني نهاية البكتريا والقضاء عليها بفعل العوامل الطبيعية أو بفعل الجهاز المناعي للإنسان، كما يستخدم هذا المرهم في علاج الالتهابات المسببة للبكتريا العنقودية.

» تعرف أيضًا: آلام المفاصل والتهابات المفاصل عند الاطفال | أعراض المرض وأسباب وتشخيص وعلاج

متى يمكن استخدام كريم فيوسيدين

كما ذكرنا فأن فيوسيدين يتم استخدامه في علاج التهاب الجلد الذي يحدث نتيجة حدوث عدوى بكتريه، بما فيها البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية البنسلين، كما أن له عدد من الاستخدامات الأخرى مثل أنه

  • يعالج الإصابة بمرض القوباء
  • يعمل على علاج الجروح الناتجة عن الحوادث والإصابة
  • يعالج الالتهابات الجلدية التي تظهر حول الأظافر
  • يعالج الجريبات التي تصيب بصيلات الشعر
  • يخفف ويعالج من الالتهابات الجلدية والأكزيما
  • يمكن استخدامه لعلاج الدمامل التي تظهر بالجسم.
  • كما يقوم المرهم بعلاج الحروق الناتجة عن التعرض إلى الكيماويات.
  • يمكن استخدامه كعلاج مساعد يعالج آثار الحبوب التي تنتج بسبب استخدام مستحضرات التجميل.

كما يمكن استخدما لعلاج جروح المرأة التي تحدث بعد عملية الولادة أو العمليات الجراحية، حيث يوضع الكريم على المنطقة التي تم تقطيبها، لتطهيرها وللتأكد من أنها خالية من البكتريا أو الجراثيم.

يمكن استخدامه ككريم في مساعد في علاج مشاكل حب الشباب التي تظهر بمنطقة الوجه، يمكن استخدام المرهم في علاج الالتهابات والحبوب التي قد تظهر بالمناطق الحساسة، والتي قد تحدث بسبب إزالة الشعر.

طريقة استخدام مرهم سوفيدين

يمكن استخدام مرهم سوفيدين من خلال غسل اليدين أولا قبل وضع الكريم على المنطقة المصابة، يتم دهن المنطقة المصابة بلطف، ويجب أن يتم الاستمرار على وضعه ما بين 3 إلى 4 مرات يوميًا حسب تعليمات الطبيب، بعد وضع المرهم يجب غسل اليدين مرة أخرى.

الطبيب وحده هو الشخص القادر على تحديد مدة استخدام هذا المرهم لذلك يجب الالتزام بكورس العلاج، لأن في حالة إيقافه مبكرًا أو بعد التحسن مباشرة قد يزيد هذا من شراسة العدوي.

محاذير عند استخدام كريم Fucidin

إذا كنت تضع فيوسيدين فيجب عليك الانتباه إلى بعض التعليمات مثل إن هذا المرهم للاستخدام الخارجي فقط، ولا يجب أن يلامس أجزاء الجسد مثل العين، وفى حالة ملامستها يجب غسل العين جيدًا بكميات كبيرة من الماء.

بالإضافة إلى تجنب استخدامه لفترات طويلة، لأنه يمكن أن يسبب تطور مقاومة البكتريا لهذا المرهم، كما يجب على الشخاص الذين يعانون من حساسية من أحد مكونات هذا المرهم ألا يستخدموه، كما يجب ألا يستخدم مع الالتهابات الزائفة الزنجارية.

الآثار الجانبية لمرهم فيوسيدين

هناك عدد من الآثار التي يجب الانتباه إليها عند استخدام فيوسيدين والتوف وإبلاغ الطبيب إذا ظهرت هذه الأعراض.

الإصابة باحمرار بالجلد بعد دهن البشرة بالمرهم، أو الإحساس بالألم، أو الرغبة في الحكة الشديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *