مايكروسوفت : تحديث جديد لسكايب يتيح ميزة الرسائل النصية للحاسوب

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي17 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مايكروسوفت : تحديث جديد لسكايب يتيح ميزة الرسائل النصية للحاسوب

قامت شركة مايكروسوفت بإصدار تحديث جديد لتطبيقها الخاص بالتراسل سكايب Skype ، بالنسبة لمستعملي برنامج معاينة سكايب وبرنامج ويندوز إنسايدر.ويعطي التحديث الجديد ميزة الرسائل النصية لمستعملي الهواتف المحمولة ، وكذلك أجهزة الحواسيب.

ويتيح التحديث الجديد للمستعمل إمكانية إرسال وإستقبال الرسائل النصية القصيرة SMS ، وكذلك رسائل الوسائط المتعددة MMS ، والقيام بعملية العرض والتعامل مباشرة من خلال الهاتف المحمول ، أو الحاسوب الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10.

ولا تعد هذه الخاصية مماثلة للخاصية التي تتيح إرسال رسائل كتابة تقليدية عبر النسخة الغير مجانية من تطبيق سكايب ، حيث أن الميزة الأخيرة تتيح للمستعمل أن يرسل رسائله من خلال الهاتف عبر جهاز الحاسوب ، على غرار ميزة Pushbullet المقدمة من نظام أندرويد ، وأيضا ميزة ” الإستمرارية ” Continuity المقدمة من شركة آبل.

ويدعم نظام التشغيل ويندوز 10 ضمنيا من خلال المساعد الصوتي كورتانا Cortana ، تنبيهات الرسائل القصيرة ، إلا أن تطبيق سكايب يتيح عرض المحادثات وكذلك إضافة الوسائط.

ويجب على كل مستخدم لبرنامج ويندوز إنسايدر ، يريد أن يجرب هذه الميزة الجديدة ، أن يقوم بجعل تطبيق سكايب ، هو تطبيق المراسلة الإفتراضي في الهاتف المحمول ، وذلك من خلال التعديل في إعدادات النظام.

أما بالنسبة لمستخدم أجهزة الحواسيب ، فعليه فتح التطبيق وإختيار إمكانية إعطاء سكايب الصلاحية لكي يزامن الرسائل القصيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *