التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم رؤية الباب في المنام
تفسير حلم رؤية الباب في المنام

تفسير حلم رؤية الباب في المنام، فهو في الحقيقة لا يختلف كثيرًا في تفسيره في الحقيقة من حيث متانة الباب أو أنه ضعيف وهزيل أو كونه كبيرًا أو صغيرًا.

تفسير حلم رؤية الباب في المنام
تفسير حلم رؤية الباب في المنام

 

تفسير حلم رؤية الباب في المنام لابن سيرين

فمن يري في منامه أنه يفتح الأبواب المغلقة فهذا يدل على الخير وسعة الرزق والبركة فيه، ومن يري في رؤيته أنه داخل البيت ووجد أبواب البيت المغلقة تتفتح فهنا تدل هذه الأبواب على فتيات أو سيدات فإذا كانت هذه الأبواب جديدة فهذا يعني أنهم فتيات بكرًا وإن كانت الأبواب المنزل مفتوحة من قبل فهذا يعني أنهم فتيات غير بكرًا.

ويقول أبن سيرين في رأي أخر له أنه عندما يري الإنسان رؤية أنه يقوم بقفل باب البيت الحديدي الصنع فأنه سوف يتزوج من المرأة البكر.

وفي تفسير أخر له يقول أبن سيرين أنه عندما يري الباب في المنام يكون الرياح قد اقتلعته أو شبّ به حريق أو سقط فهذا يدل على المحنة والهم الذي يلاقيه صاحب هذه الرؤية للبيت.

»اقرأ للمزيد : تفسير حلم الإصابة بالاستسقاء في المنام

تفسير حلم رؤية الباب في المنام

ومن رأي في منامه أنه يقوم بتبديل باب البيت أو قد صُنع له النجار بابًا جديدًا وقام بتركيبه له في المنزل فهذا يدل على أنه سوف يُشفي من مرض ويبشره الله بصحة عافية خالية من الأمراض، عندما نرى الأبواب مغلقة في المنام فهي كذلك تُخبرنا بضيق الحال ووجود الصعاب في الحياة وتعسرها.

أما عندما نشاهد هذه الأبواب مفتوحة في المنام فهذا يدل على زوال تلك الصعاب والخوف والقلق، وفي تفسير أخر للباب عند رؤيته في المنام أنه عندما يتم قرع الباب فهذا دليل على قرب الاستجابة من الله وتحقيق كل ما تمنى ودعى الله به من أمنيات كي تتحقق له.

»اقرأ للمزيد :تفسير حلم الآسر في المنام

رأي ابن سيرين والنابلسي في تفسير حلم الباب في المنام

أما عن رأي النابلسي في تغير حال الباب في المنام فهو تغير حال صاحب البيت، ويضيف أيضًا أنه من رأي باب بيته مقلوع أي في غير مكانه ذلك يدل على بيع بيته.

وأخيرًا يتفق ابن سيرين والنابلسي على أن رؤية أبواب البيت المغلقة في المنام فأنها تدل على النساء البكر من الإناث، وأما الأبواب بلا إغلاق في المنام فأنها تدل على الثيب من النساء والله أعلى وأعلم.