التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم رؤية الباذنجان في المنام
تفسير حلم رؤية الباذنجان في المنام

تفسير حلم رؤية الباذنجان في المنام، يعتبر الباذنجان من أهم الخضروات المفيدة التي تحتوي على الحديد والذي يعالج الحالات الشديدة للأنيميا واستخدامه في كثير من الأكلات، ولكن هناك فرق كبير بين مفهوم الباذنجان في الواقع وبين مفهومه في تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية الباذنجان في المنام
تفسير حلم رؤية الباذنجان في المنام

 

بعض التفاسير المختلفة لرؤية الباذنجان في المنام

  • فعندما يري صاحب الرؤية في منامه أنه يقوم بأكل بعض الباذنجان فهذا يدل على تحقيق ما تمنىفي المستقبل وفي حياته.
  • عند رؤية الباذنجان في المنام في وقت غير زراعته وحصاده فهذا يدل على الغل والحقد والكراهية الموجودة في ذلك الشخص تجاه الأخرين.
  • عند رؤية الباذنجان للبنت التي لم يسبق لها الارتباط والزواج فهذا دليل على وجود خطبة أو زواج عن قريب بإذن الله، وأن رأته المرأة المتزوجة في منامها فهذا دليل على سعة الرزق والبركة فيه، وعند رؤيتها للباذنجان المحشي فهذا دليل أخر على أنها سوف تُنجب طفل في المستقبل القريب.

»اقرأ للمزيد : تفسير حلم رؤية الرعد في المنام

تفسير حلم رؤية الباذنجان في المنام

  • وعند رؤيتنا في المنام أننا نأكل الباذنجان أو نقوم بقليه في الزيت فهو دليل على فرج كبير وعظيم من الله ورزق وفير.
  • عند رؤيتنا نمسك ثمرة الباذنجان سواء بلونه الأبيض أو الأسود في أيدينا فهو دليل على مدى حُسن سيرتنا بين سائر البشر.
  • الباذنجان المشوي في المنام يدل هنا على وجود مشاكل وخصومة بين البشر، عندما يري الشاب الأعزب الباذنجان الأبيض في منامه فهو دليل على أن الله سوف يرزقه بزوجة صالحة حسنة المظهر.

»اقرأ للمزيد : تفسير حلم رؤية السيول في المنام

تفسير حلم رؤية الباذنجان في المنام لابن سيرين

  • فسّر ابن سيرين في رؤية الباذنجان في المنام بأنه يشير إلى الهم والضيق وكثرة انشغال البال وعدم الراحة والقلق الشديد لمن رأي الباذنجان في حلمه، فإذا رأي أيضًا شخص يمسك بباذنجان أسود اللون في يديه فهذا دليل على سُمعته السيئة.
  • كما ذكر أيضًا ابن سيرين في تفسيره لرؤية الباذنجان في الحلم عند رؤيته باللون الأبيض فهنا يدل على تبدل الأحوال للأحسن ويشير إلى الخير الكبير والوفير، ورؤيته في حالة المحشي في الحلم فيدل على الفرج بعد الهم والضيق والتعب، وعندما يكون مطبوخ فيدل على تعقيد الأمور وتعسرها والله أعلى وأعلم.