التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم رؤية الجامع في المنام
تفسير حلم رؤية الجامع في المنام

تفسير حلم رؤية الجامع في المنام وذكرها ابن سيرين على أنها تحقيق للأماني وعلى الحاكم الآمر الناهي ويدل أيضا الجامع في المنام على السوق لأنه يعبر عن البيت التي تكون فيه تجارة بين العبد وربه، وربما تكون تجارة نافعة بإذن الله، ورؤية الجامع على وجه العموم فهو بركة وخير ورزق وفير للرائي .

تفسير حلم رؤية الجامع في المنام

تفسير رؤية الجامع الحرام في  المنام

إذا كانت الرؤية في موسم الحج فتدل على أداء الرائي للفريضة، إن كان قادرا صحيا وماديا على ذلك وربما دل أيضا على سوق يمتلكه الرائي وإن لم يكن في موسم الحج فيدل أيضا على طهارة بيت الرائي .

تفسير رؤية الجامع للمتزوجة في المنام

سواء كانت صلاة أو دخول المتزوجة الجامع دليل على زيادة في الرزق و المال من حيث لا تدري ولا تحتسب، وتدل أيضا الرؤية علي أنه الرائية  سوف تنال منصب رفيع يجلب لها الخير والبركة في بيتها وان لم ترزق بالأبناء فسوف ينعم عليها الله .

تفسير حلم رؤية الجامع للعزباء

إقبال الفتاة العزباء على الصلاة أو الوضوء فذلك دليل على تحقيق أمنيه لها إذا كانت لم ترتبط سوف ترتبط وإذا كانت مخطوبة سوف تتزوج بعد صبرها ومجهودها.

تفسير حلم رؤية الجلوس في الجامع في منام

إذا كنت طالبا للعلم والعبادة فهو خيرا أكيد ورزق للرائي في المال والأولاد أو الزوج وأنه دليل على قربه من الله سبحانه وتعالى لتتحقق أمانيه ودعواته وينال مراده ويدل أيضا على العدل لمن دخله في المنام مظلوما وينصفه ويكرمه الله  ويدل على كثرة القرآن الكريم لما ورد منه ويدل أيضا  على المقبرة التي هي مكان الخشوع والغسل والطيب والصمت والتوجَه إلى القبلة ويدل على ما يستعان به على الأعداء كالحصن الحصين للأمن من الخوف سقوف المسجد خواص الملك والمطلعون على أحواله والعمد أكابر الدولة وأمراؤها وعلمائها الذين هم تحت طاعة  وأبوابه حجّابه .

رؤية الجامع في المنام عامرا تشير إلى الصلاح والخير وذكر الله، وانهدام الجامع يشير إلى موت شخص معروف صاحب دين، بناء الجامع في المنام  يشير إلى صلة الرحم والجمع بين الناس في الخير ويشير أيضا إلى النصر على الأعداء ورؤية كأن إمام الجامع غير الذي هو في الواقع فقد يشير الحلم إلى وفاة ذلك الإمام.

رؤيا تحول بيتك إلى جامع  فتشير إلى الشرف ودعوة الناس إلى الحق ومن حفر حفرة في الجامع فإنه يتزوج، من رأى بأنه يسقف جامع فإنه يعول يتامى ومن رأي انه يقيم في الجامع  زاد في صلاحه وحسن خلقه، الجامع المهجور يشير إلى إهمال العلماء وإبطال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، من رأى كأنه دخل الجامع  وسجد فتشير إلى التوية.