التخطي إلى المحتوى
بعد ودية غينيا.. التشكيل الأساسي لمنتخب مصر لكان 2020
منتخب مصر

نجح المكسيكي خافيير أجيري مدرب منتخب مصر في تحقيق عدة مكاسب من مواجهة غينيا الودية أمس باستاد برج العرب بالإسكندرية في إطار الإستعدادات لإنطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2020، وأبرزها التأكد من ثبات حارس المرمى أحمد الشناوي الذي قد أداء رائع وظهر بثبات إنفعالي عالي ونجاحة في تصدى الكرات الخطيرة والتعامل معها، وأبرزها تعامله بثبات وحرفية في رأسية زميله باهر المحمدي، بجانب الإطمئنان على محمود جنش الذي لعب في مواجهة تنزانيا.

تشكيل منتخب الفراعنة الأساسي

أكدت مباراة غينيا التشكيل الأساسي للفراعنة وذلك بعد أن منح أجيري بعض اللاعبين راحة ولكن تم حجز أماكنهم بالقائمة، فأصبح محمد الشناوي هو الحارس الأول بعد أن لعب مباراة أمس كاملة بجانب أنه حارس المنتخب الأساسي منذ بطول كأس العام روسيا 2018.

أما خط الدفاع فسوف يضم أحمد حجازي وأحمد المحمدي وباهر المحمدي أو محمود علاء وأيمن أشرف، وفي خط الهجوم محمد صلاح وعبد الله السعيد وطارق حامد ومحمد النني ومحمود تريزيجيه، ومروان محسن في خط الهجوم.

من أهم مكاسب مباراة غينيا هو اختيار اللاعبيين اللذين يكونون اختيارات بديلة خلال البطولة للظروف الطارئة وعلى رأسهم عمر جابر صاحي الهدف الثالث بمباراة أمس، ووليد سليمان، أحمد علي، عمرو وردة، أحمد أيمن منصور، وأوضحت المباراة أخطاء المنتخب التي سيعمل أجيري على تصحيحها وهي الأخطاء الدفاعية التي تسبب في هدف غينيا في شباك الفراعنة.