روسيا : سنمد الجانب التركي بمنظومات دفاع جوي في صورة طلب ذلك

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي15 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
روسيا : سنمد الجانب التركي بمنظومات دفاع جوي في صورة طلب ذلك

ذكر ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة في روسيا ، أن بلاده ستقوم ببحث إمكانية مد أنقرة بمنظومات دفاع جوي ، في صورة تلقي طلب من الجانب التركي.

وفي تصريحات له نقلتها وكالة الأنباء الروسية ” سبوتنيك ” ، ذكر  بيسكوف أن فلاديمير بوتين قام ببحث التعاون في قطاع التسليح والتصنيع العسكري مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان ، وذلك خلال آخر قمة جمعت بينهما في إسطنبول.

وجاءت تأكيدات من المتحدث باسم الرئاسة الروسية ، على أن موسكو قد  تقوم بمد تركيا بعدة أنواع من منظومات الدفاع الجوي ، في صورة رغبت تركيا في هذا الأمر.

كما أشار بيسكوف على أن الحديث عن هذا الأمر مرتبط بالجانب التجاري البحت ، ولكونه من المجالات الحساسة كثيرا على مستوى التعاون المشترك.

وللإشارة ، فإن وسائل الأخبار المحلية في روسيا كانت قد تحدثت في وقت سابق عن نظر الكرملين لإمكانية مد أنقرة بمنظومات مضادة للصواريخ ، بيد أن بيسكوف نفى هذا الأمر في وقت لاحق مشددا على أن الأمر يتعلق بمنظومات الدفاع الجوي وليس المنظومات المضادة للصواريخ.

كما قام بيسكوف بنفي الشائعات التي تحدثت عن إمكانية أن يتم إنشاء درع صاروخية بالإشتراك بين موسكو وأنقرة ، بعد اللقاء الذي جمع بوتين مع أردوغان في إسطنبول والذي تناول عدة ملفات للتعاون خلال مؤتمر الطاقة العالمي في تركيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.