إرتفاع حدة الإشتباكات في سهل نينوى وطيران التحالف يقوم بالإستطلاع

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي26 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إرتفاع حدة الإشتباكات في سهل نينوى وطيران التحالف يقوم بالإستطلاع

عرفت الإشتباكات الدائرة بين مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من جهة والجيش العراقي وقوات البشمركة الكردية من جهة أخرى إرتفاعا في حدتها في منطقة سهل نينوى ، في الوقت الذي قامت فيه القوات الكردية بتطويق أكثر من قرية غرب بعشيقة وإنطلقت في التقدم في عدد منها.

وأفادت مصادر إعلامية مطلعة من دهوك ، أن الإشتباكات توقفت أمس الثلاثاء ليلا بعد حلول الظلام بعد أن كانت عنيفة في قرى غرب بعشيقة ومنطقة سهل نينوي.

كما أكد مسؤولون عسكريون في البشمركة ، أن الطيران الحربي للتحالف الدولي قم بطلعات جوية للإستطلاع والإستكشاف صباح اليوم الأربعاء 26 أكتوبر تشرين الأول في كامل منطقة سهل نينوى وفي منطقة الفاضلية على وجه الخصوص.

وحسب الترجيحات ، فإن الطلعات الجوية لطائرات التحالف الدولي هي دلالة على إقتراب موعد الغارات الجوية على نقاط تمركز التنظيم من أجل تسهيل المهمة على القوات البرية للتقدم نحو المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في المنطقة.

كما ذكرت نفس المصادر ، أن العديد من القرى التي يبسط تنظيم الدولة سيطرته عليها والتي تحاصرها القوات الكردية لا تزال مأهولة بالسكان بالإضافة إلى تعزيز البشمركة للتواجد حول بلدة بعشيقة ذات الأهمية الكبيرة في إنتظار إستقدام تعزيزات عسكرية أخرى.

وفي سياق متصل ، تمكنت قوات البشمركة من السطيةرعلى قرية طوبزاوة وقرية خزنة بالإضافة إلى بلدة كرمليس.

رابط مختصر