إنطلاق إجتماع لخبراء أوبك لبحث تفاصيل تقليص إنتاج النفط

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي29 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
إنطلاق إجتماع لخبراء أوبك لبحث تفاصيل تقليص إنتاج النفط

إنطلقت في فيينا اليوم الجمعة 28 أكتوبر تشرين الأول ، محادثات خبراء منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” ، وذلك من أجل الإتفاق حول التقليل من معروض النفط ، في إطار السعي لدعم الأسعار العالمية الخام.

وقام وزراء الطاقة في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي ، بإشعار وزير الطاقة الروسي بأن الدول الخليجية في منظمة الدول المصدرة للنفط ، لديها رغبة في التقليص من الإنتاج إلى نسبة 4 بالمئة من مستويات الذروة ، وذلك حسب ما ذكرت وكالة الأنباء العالمية رويترز نقلا عن مصادر مطلعة.

وكان ممثلو الدول الذين يرفعون التقارير إلى وزراء الطاقة في البلدان الأعضاء ، بالإضافة إلى محافظي أوبك حاضرين في إجتماع لجنة الخبراء اليوم.

وفي أول خفض منذ ثمانية سنوات قامت أوبك بالإتفاق في إجتماع الجزائر في الشهر الفارط على التخفيض من إنتاج النفط الخام إلى نطاق ما بين 32.5 و33 مليون برميل كل يوم ، في إطار السعي للرفع من الأسعار.

وجدير بالذكر ، فقد كان المجتمعون في الجزائر قد أجلوا إلى يوم 30 نوفمبر تشرين الأول القادم ، في مقر الأوبك في فيينا تحديد تفاصيل التخفيض في حصص البلدان الأعضاء.

وللإشارة ، فإن لجنة الخبراء تقوم بدراسة عدة مسائل من ضمنها حجم إنتاج كل عضو في المنظمة والبالغ عددهم 14 عضوا ، ولكنها لا تقوم بالبت في سياسة المنظمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *