التخطي إلى المحتوى
تأكيدات مصرية بإيقاف إمدادات السعودية بالمواد البترولية حتى إشعار آخر

قامت شركة النفط في المملكة العربية السعودية “أرامكو” ، بإيقاف إمداد مصر بالمواد البترولية حتى إشعار آخر ، وذلك حسب ما أكده طارق الملا وزير البترول المصري اليوم الإثنين 7 نوفمبر تشرين الأول ، أثناء كلمة له أمام الصحافة في مؤتمر أبو ظبي الدولي للبترول “أديبك 2016”.

وكان أحد المسؤولين المصريين قد صرح لوكالة الأنباء العالمية “رويترز” هذا اليوم أيضا ، بإشعار شركة أرامكو للجانب المصري منذ شهر أكتوبر تشرين الأول الفارط بإيقاف إمدادها بشحنات الموارد البترولية حتى وقت لاحق ، دون الكشف عن أسباب إتخاذ هذا القرار.

من جانبه ، ذكر الإعلامي المحلي في البلاد يوم أمس الأحد ، أن الإمدادات السعودية القادمة إلى مصر قدد توقفت للشهر الثاني على التوالي ، دون الكشف عن ملابسات هذا الأمر.

وجدير بالذكر ، فإن الشركة السعودية كانت تزود القاهرة بنحو 700 ألف طن من المواد البترولية كل شهر منذ شهر مايو أيار الفارط ، بموجب إتفاق يمتد لخمسة أعوام بقيمة إجمالية تبلغ 23 مليار دولار أمريكي من المفترض أن تسددها مصر بفائدة تبلغ نسبتها 2 بالمئة على 15 سنة.

وذكر أكثر من مسؤول ، أن السلطات المصرية إشترت كميات من المواد البترولية من خلال مناقصات في السوق العالمية من أجل سد النقص الحاصل خلال شهر أكتوبر تشرين الأول ، مع تنظيم مناقصات أخرى لتوفير إحتياجات الشهر الحالي.