التخطي إلى المحتوى
معركة الموصل : إشتباكات عنيفة يشهدها حي القادسية وتقدم نحو ” الزهراء”

ذكر شهود عيان ومصادر عسكرية من داخل حي القادسية الواقع في شمال شرق مدينة الموصل ، أن إشتباكات عنيفة تدور بين الجيش العراقي ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في الحي.

وتأتي هذه المعارك العنيفة ، بعد تقدم القوات العراقية بإتجاه الحي قادمة من حي “الزهراء” الذي يعرف بحي “صدام” في السابق.

وحسب نفس المصادر ، فإن معارك عنيفة جارية عند مشارف حي “البكر” في شرق المدينة وأن القلق يساور آلاف المدنيين داخل الحيين وذلك لعدم قدرتهم على الخروج منهما حتى الآن.

وفي سياق آخر ، سادت حالة من الهدوء الحذر الجبهة الشمالية من المدينة بعد أن تمكنت القوات العراقية من إحكام قبضتها على مناطق واسعة من أطراف الموصل.

وقامت وزارة الدفاع العراقية بالإعلان يوم أمس الجمعة 11 نوفمبر تشرين الثاني ، عن مقتل خالد الميتويتي المسؤول الجديد لما يعرف بـ “هيئة حرب تنظيم الدولة الإسلامية بمدينة الموصل”.

وفي خبر ورد على الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت ، فقد تم إثبات مقتل خالد الميتويتي من طرف قائد الفرقة المدرعة التاسعة.

وكان الميتويتي قد خلف المسؤول السابق في منطقة الانتصار في ساحل المدينة الأيسر مهند حامد المعروف بكنية أبي عائشة الببلاوي في الوقت الذي قال الجيش أنه تقدم نحو جنوب شرق الموصل وتمكن من التقدم في عدة أحياء على غرار “حي السلام”.