مقتل 20 عنصرا من قوات خليفة حفتر خلال يومين من المعارك شرق ليبيا

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي16 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مقتل 20 عنصرا من قوات خليفة حفتر خلال يومين من المعارك شرق ليبيا

لقي عشرون عنصرا من القوات التابعة للجنرال المتقاعد اللواء خليفة حفتر مصرعهم خلال 48 ساعة ، وذلك بعد المعارك التي دارت مع مجلس شورى ثوار بنغازي في شرق ليبيا.

وجرح أربعون آخرون من مقاتلي قوات حفتر ، جراء المعارك المتستمرة في منطقة القوارشة غرب المدينة ، حسب ما أفادت به مصادر طبية محلية.

كما تحدثت مصادر إعلامية محلية في ليبيا يوم أمس الثلاثاء 15 نوفمبر تشرين الثاني ، عن مقتل 14 شخاص وجرح ثلاثين آخرين ، من العناصر المنضوين تحت عملية “الكرامة”.

ومن جانبه ، قال مسؤول عسكري في قوات حفتر يدعى فضل الحاسي ، أن سبعة عناصر من مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي قتلوا أثناء الإشتباكات التي دارت اليوم الأربعاء ، في الوقت الذي قام فيه ناشطون ببث تسجيل مرئي تظهر فيه إنفجار إحدى المدرعات التابعة لقوات حفتر ، في منطقة القوارشة.

وذكر مجلس شورى الثوار أن مواقع مقاتلين تتعرض منذ عدة أسابيع للقصف من الطيران الحربي بمشاركة أجنبية ، بالتزامن مع قيم طائرات حربية بالإغارة على عدة مواقع في المنطقة

وجدير بالذكر ، فقد تم تعيين اللواء المتقاعد خليفة حفتر من طرف مجلس النواب المنعقد في طبرق كقائد للجيش ، ليطلق بعدها في مايو أيار من سنة 2014 عملية الكرامة من أجل إستعادة مدينة بنغازي ومقاومة الجماعات الإرهابية الموجودة فيها حسب قوله.

رابط مختصر