التخطي إلى المحتوى
أسعار الريال السعودي اليوم : إستقرار العملة السعودية في السوق السوداء

واصل سعر الريال السعودي إستقراره مقارنة بالجنيه المصري في السوق السوداء من جديد ، بعد أن إرتفع مقابل الجنيه وأيضا الدولار الأمريكي ، حيث جاء هذا الإستقرار إستنادا على عدم الطلب الكبير على الريال السعودي.

وقد عرف سعر الريال السعودي إرتفاعا بعد أن زاد تداول وشراء عملة المملكة العربية السعودية ، خصوصا أثناء الفترة التي تسبق موسم الحج وسفر الحجيج إلى البقاع المقدمة ، فعرف الإقبال على الريال إزديادا ، في نفس الوقت الذي تتواصل فيه معاناة السوق السوداء والمصارف ، وذلك بسبب قلة عملة الريال إضافة إلى النقص الكبير في عدد من العملات العربية والأجنبية.

ولا يزال سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري مرتفعا في الأسواق السوداء مقارنة بالفترات السابقة المسجلة ، حيث أن الإختلاف بين سعر المصارف وسعر السوق السوداء واضح للعيان بشكل واضح.

وقام سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري عند البيع بتسجيل 5.60 جنيه مصري عند الشراء ، و5.75 جنيه مصري عند البيع في السوق السوداء.

وقد كان هناك حالة من الإستقرار عند تبديل وشراء الريال السعودي ،حيث قامت العملة السعودية بتسجيل مبلغ 5.36 جنيه مصري عند الشراء ، ومبلغ 5.37 جنيه مصري عند البيع.

وقد تحدث محافظ البنك المركزي عن عجز ضخم حاصل في مخزون إحتياطي النقد ، بالنسبة لعملة المملكة العربية السعودية في البنوك المصرية.