التخطي إلى المحتوى
الجنيه المصري مقابل الريال السعودي : 5.25 جنيه مصري عند الشراء في السوق السوداء

ننشر لزوار موقع نسائم نيوز الكرام سعر الريال السعودي اليوم الخميس 24/11/2016 في مقابل الجنيه المصري ، حيث عرف سعر العملة السعودية إستقرارا معتادا على مستوى السوق السوداء ، بعد أن كان قد إرتفع إضافة إلى سعر الدولار.

وقد إستقرت الأسعار مع ضعف الطلب على الريال السعودي ، حيث أن الإرتفاع مرتبط بالإقبال وتداول العملة السعودية خصوصا مع إقتراب موسم الحج والسفر إلى المملكة العربية السعودية حيث أن هناك إزديادا في طلب الريال السعودي في ظل المعاناة التي يواجهها السوق السوداء وأيضا البنوك وليس فقط بالنسبة للريال السعودي ، بل أيضا لعدد من العملات الأخرى سواء كانت عربية أو أجنبية.

ولا يزال الريال السعودي يسجل معدلا أعلى من الطبيعي الذي تم تسجيله في السابق ، بالرغم من إستقرار سعر صرفه مقارنة بالجنيه في اللأسواق السوداء ، وأيضا يلاحظ وجود إختلاف كبير في السعر بين البنوك وبين السوق السوداء.

وقد بلغ سعر الريال مقابل الجنيه في السوق السوداء 5.25 جنيه مصري عند الشراء ، ومبلغ 5.70 جنيه بالنسبة للبيع ، في حين وصل سعر الريال مقابل الجنيه في البنوك والمصارف الحكومية إلى 4.71 جنيه عن الشراء و4.63 جنيه عن البيع

وكان محافظ البنك المركزي قد تحدث في وقت سابق عن وجود عجز واضح في مخزون إحتياطي النقد ، بالنسبة لعملة المملكة العربية السعودية في البنوك.