وزارة التعليم الخدمات المقدمة للأطفال المصابين بالأورام مستمرة

heba
اخبار عربية
heba15 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزارة التعليم الخدمات المقدمة للأطفال المصابين بالأورام مستمرة

في ظل المبادرات التي تتبعها وزارة التعليم السعودية في برنامج التحول الرقمي لتحقيق رؤية المملكة 2030 أعلنت المملكة عن إستمرار تقديم خدماتها التعليمية للأطفال المصابين بالأورام، ذلك من خلال منصة مدرستي التي تنتمي لمبادرة تطوير التربية  الخاصة لتقديم الخدمات التعليمية للأطفال المصابين بالأورام في المستشفيات، مراكز الأورام، غيرها.

جائت هذه الخطوة التي قامت بها وزارة التعليم السعودية بمناسبة مشاركة الوزارة المجتمع الدولي في تفعيل اليوم العالمي لسرطان الاطفال، تعهدت الوزارة على توحيد جهودها لحصول الطلاب والطالبات المصابيين بالأورام على حقهم التعليمي من خلال توفير المدرسين وتفعيل منصة مدرستي لتمكين الدراسة عن بعد وفقاً للإجراءات الإحترازية داخل المستشفيات في ظل الجائحة.

حيث مكنت الوزارة أكثر من 750 طالب، طالبة من إستكمال دراستهم من داخل المستشفى، قدمت الوزارة التسهيلات لهم من خلال تقييم الكلاب أولا للتعرف على حالتهم الصحية، قدرتهم على إكمال الإختبارات ثم رصد النتائج من خلال نظام نور.

قامت الوزارة أيضا بتدريب المعلمين على كيفية التعامل مع الاطفال المصابين، تقديم الدعم النفسي لهم، توفير جميع مطالبهم الدراسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *