التخطي إلى المحتوى
سيارة جاكوار XKSS تعود للنور من جديد بعد غيابها لنحو ستة عقود كاملة

سيتم التطرق في هذا الموضوع إلى السيارة الأسطورية جاكوار XKSS ، وهي سيارة حديثة ذات مظهر كلاسيكي ، تم التعرف عليها من خلال مركز جاكوار للسيارات الكلاسيكية في المملكة المتحدة.

وعلى عكس الشركات المصنعة للسيارات الأخرى ، فإن شركة جاكوار قررت أن تتصرف بشكل فريد ، وذلك من خلال إعادة صناعة سيارة مر عليها ستة عقود كاملة ، وبناء تسع سيارات كلاسيكية قديمة مرة أخرى في الوقت الحالي.

وللإشارة ، فإن الكشف عن سيارة جاكوار XKSS لأول مرة كان في سنة 1975 حيث قررت الشركة المصنعة أن تنتج 25 سيارة فقط بنسخ حصرية ولكن حريقا هائلا نشب في المصنع عند الوصول إلى السيارة رقم 16 حيث لم تنجو التسع سيارات الأخرى من فئة SS.

وجدير بالذكر ، فإن الإختلاف بين النسخة القديمة التي تم صنعها في سنة 1957 ونسخة هذا العام هو خزان الوقود الذي تم صنعه في السابق من مواد يمكن أن تهترأ مع الوقت ، وكذلك وسائل الأمان الموجودة داخل السيارة.

وتعتمد سيارة جاكوار XKSS على نسخة محرك بسعة ثلاثة لترات فاصل أربعة ، مع عدد سلندرات ست إسطوانات V6 من أجل إعطاء قوة 262 حصانا.

وللإشارة ، فإن جاكوار كانت قد تحدثت عن إنتاج النسخ التسع المتبقية من هذه السيارة ، والتي كما ذكرنا سابقا فقدت في حريق مصنع Browns Lane الشهير.