التخطي إلى المحتوى
“حرم آبل السفينة الفضائية” : مقر شركة آبل الجديد في العام القادم 2017

من المنتظر أن تقوم شركة آبل في العام القادم بإفتتاح المقر الجديد الذي يدعى “الحرم 2” ، والمعروف بتسمية “حرم آبل السفينة الفضائية” ، والعائد إلى شكل المبنى الرئيسي الذي يأخذ تصميما دائريا.

وسيجمع هذا المقر الجديد نحو 12 ألف شخص من العاملين في الشركة ، في حين أن مساحة المكاتب تبلغ مليونين و800 ألف قدم مربع ما يساوي 0.26 كيلو متر مربع ، في حين أن مساحة الحرم تبلغ 0.712 كيلو متر مربع.

وستكون هناك مبان أخرى حول الحرم الرئيسي الدائري للشركة تضم مركزا للموظفين خاصا باللياقة البدنية ، ومبان خاصة بالأبحاث والتطوير إضافة إلى متجر لمنتجات الشركة وأيضا مقهى ومركزا للزوار ، على مساحة تصل إلى 100 ألف قدم مربع ، أي ما يعادل تسعة آلاف و290 متر مربع حسب التقريب.

وقامت شركة آبل بإنشاء صالة كبيرة تحت الأرض تحمل إسم “مسرح آبل” ، وتتكون من ألف مقعد مع قاعات مفتوحة فوق سطح المبنى الرئيسي ، كما سيتم تنصيب عدد من المقاهي ونافورة مياه في وسط الحرم من أجل إستراحة العاملين في الشركة.

وقد أظهر مقطع فيديو تم تصويره عبر طائرة مسيرة بكاميرا عالية الجودة سطح المقر الرئيسي إضافة إلى أسطح بقية المباني ، على غرار موقف السيارات الكبير والذي لديه طاقة إستيعاب تصل إلى عشرين ألف مركبة تم تغطيتها بألواح الطاقة الشمسية.