مواقيت الصلاة نيوز : افضل موقع لمعرفة اوقات الاذان لعام 2022 مع العديد من الخدمات الأخرى

nehad
2022-11-13T01:24:53+03:00
اخبار التقنية
nehad17 يناير 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
مواقيت الصلاة نيوز : افضل موقع لمعرفة اوقات الاذان لعام 2022 مع العديد من الخدمات الأخرى

الصلوات المفروضةُ خمسٌ في اليوم والليلة، ولكل صلاة منها وقتٌ معينٌ حدده الشرع، وهذا الوقت له بداية لا تصحّ الصلاة إذا قدمت عليه، وله نهاية يَحْرُم تأخيرُها عنه، قال الله تعالى: {إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابًا موقوتًا} [النساء:103]، أي: مفروضًا في أوقات محددة.

ووَقْتُ كلِّ صلاةٍ من هذه الصلوات المفروضة يتناسب مع أحوال العباد وظروف حياتهم ومعيشتهم, فقد اختارها الله تعالى بحيث يؤديها العباد في هذه الأوقات دون أن تحبِسهم عن أعمالهم الأخرى.

من رحمة الله تعالى أن جعلَ المحافظة على هذه الصلوات الخمس في أوقاتها سببًا لتكفير الخطايا التي يصيبها العباد; فقد شبهها النبي صلى الله عليه وسلم بالنهر الجاري الذي يغتسل منه الإنسان خمس مرات في اليوم والليلة، فلا يبقى من أوساخ بدنه شيئ.

بيَّن رسول الله صلى الله عليه وسلم مواقيت الصلوات للمسلمين بالقول والفعل، وثبت في الأحاديث الصحيحة أن جبريل عليه السلام جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم بعد أن فُرضت الصلوات الخمس يُعَرِّفه وقت أداء كل منها ابتداءً وانتهاء.

ولهذا موقع “مواقيت الصلاة” موقع ممتاز يتيح للمسلمين معرفة أوقات بداية وانتهاء دخول وقت الفروض الخمسة في جميع أنحاء دول العالم.

لماذا تحتاج استخدام خدمة مواقيت الصلاة؟

تم إنشاء عدة تطبيقات  و مواقع تهدف إلى تقديم الخدمة للمسلمين لمعرفة أوقات الصلاة واتجاه القبلة وغير ذلك، ولكن على الرغم من وجود عَدد كبير منها إلا أنه لم يتواجد موقع يجمع بين كل الأمور التي يحتاج إليها الْمسلم من معرفة مواقيت الصلاة (الأذان والإقامة)، مواقيت الامساك، اتجاه القبلة، و اضافة توقيت الصلاة في العديد من المواقع التي يتواجد بها المستخدم و لهذا يعتبر موقع “مواقيت الصلاة” أفضل مثال يجمع بين كل هاته المميزات.

واجهه موقع مواقيت الصلاة - نسائم نيوز

عند تصفحك للموقع لأول مرة ستقابل واجهة مميزة باللون الأزرق و مجموعة كبيرة من الأعلام الوطنية لمختلف البلدان حول العالم و الذي تضم أعدادا هائلة من المسلمين، بمحاذاة كل علم ستجد مواقيت الصلاة في ذلك البلد المحدد فيكفيك الضغط على العلم المراد معرفة مواقيت الصلاة فيه ليوجهك الموقع لصفحة خاصة تظهر لك الأوقات المحددة لكل صلاة مفروضة.

عند انتقالك لأعلى الصفحة ستجد العديد من الخدمات المقدمة من مطوري الموقع. باستثناء عنصر مواقيت الصلاة الذي ذكر سابقا، ستجد خدمات كامساكية رمضان للعام الجديد، تحويل التاريخ من الهجري، الميلادي و الشمسي و العكس، تذكير شامل بتاريخ اليوم بمختلف التقويمات الثلاث، اضافة الى خدمة المذورون أين يمكنك تعديل الخيارات المتاحة لك للتعديل على الواجهة كيفما شئت، و أخيرا خيار الاتصال بمطوري الموقع لطرح استفسارك أو سؤالك.

خدمات متوفرة في موقع مواقيت الصلاة prayertimes.news

– امساكية شهر رمضان :

تعتبر  امساكية رمضان 2022 هي المنبه بالنسبة للصائمين خلال شهر رمضان المعظم، فهي تحتوي على أيام الشهر الفضيل مع مواقيت الصلوات الخمس وموعد الإفطار وبدء موعد الصيام. تسمية إمساكية رمضان جاءت اشتقاقاً من الكلمة العربية إمساك ويعني الإمساك توقف الصائم عن الأكل والشرب والجماع في نهار رمضان من طلوع الفجر إلى غروب الشمس.

يتميز موقع مواقيت الصلاة للمسلمين بخاصية جدولة تقويم إمساكية رمضان أين يتعرف المستخدم على مواعيد الإفطار والسحور للصيام في الامساكية الرمضانية لجميع الدول وفق التوقيت المحلي لها.

– أوقات الآذان في جميع الدول

إن الله تعالى فرض على عباده خمس صلوات في اليوم والليلة، موقتة بأوقات اقتضتها حكمة الله تعالى ليكون العبد على صلة بربه تعالى في هذه الصلوات مدة الأوقات كلها، فهي للقلب بمنزلة الماء للشجرة تسقى به وقتاً فوقتاً لا دفعة واحدة ثم يقطع عنها.موقع مواقيت الصلاة يقدم لمستخميه خاصية معرفة مواقيت الاذان للقيام للصلاة في شتى بقاع العالم و مختلف القارات الخمس، كل ما على المستخدم فعله هو الضغط على علم البلد الذي هو يتواجد به و سيحوله الموقع مباشرة الى صفحة توضح له كل أوقات الصلاة و الآذان في البلد المختار.

– اتجاه القبلة :

يعرض عليك الموقع خاصية تحديد اتجاه القبلة من الموقع عبر الإنترنت أو عن طريق تعلم زاوية القبلة للبوصلة. يمكنك العثور بسرعة على اتجاه القبلة وفقًا لخط اتجاه القبلة الأحمر الخاص بك على الخريطة عبر الإنترنت. يمكنك بسهولة تحديد اتجاه القبلة باستخدام المنزل أو الشارع أو أي أشياء أخرى حول خط اتجاه القبلة أو تحديد اتجاه القبلة بدقة باستخدام زاوية القبلة في موقعك.

– تحويل التاريخ/ اليوم :

خدمة تحويل التاريخ لكل من التقويم الهجري والميلاي والشمسي أو العكس لمعرفة كافة المواقيت و المواعيد الشهرية و السنوية كخدمة مجانية لإجراء عمليات التحويل بين التواريخ الهجرية والميلادية والشمسية لجميع مستخدمي الموقع الكرام. كما يتيح لكم الموقع خاصية معرفة تاريخ اليوم الهجري والميلادي والشمسي،  وأيضاً معرفة اليوم الأسبوعي والشهر والسنة الموافقة لتاريخ اليوم.

– أضف توقيت الصلاة لموقعك :

باختيارك لموقع محدد لدولة ينتمي لها موقعك، يمكنك بعدها اختيار المدينة التي تريد اضافة مواقيت الصلاة بها الي موقعك او مدونتك و ستظهر بذلك جميع مواقيت الصلاة في مدينتك أو موقعك لتسهيل معرفة المواقيت.

رابط مختصر