سعر الدولار في مصر يسارع الهبوط بالسوق الموازية

Ahmed
مال وأعمال
Ahmed10 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
سعر الدولار في مصر يسارع الهبوط بالسوق الموازية

تشهد الأسواق المصرية حالة من الاستقرار هذه الأيام وكذلك الهدوء مع قليلة من الحذر بسبب أسعار الدولار وذلك بسبب صدمة زيادة المعروض من الدولار في السوق السوداء بنسب كبيرة في الساعات الماضية.

ويترقب المواطنون والبنوك كل فترة قرارات البنك المركزي المصري، وما يعلنه فيما يخص التعاملات البنكية من إجراءات وهذا للحفاظ على التعاملات بالعملات الأجنبية وسيولته، وتابع الكثير من المواطنين في الفترة الأخيرة حركة الدولار بجانب الأسعار الخاصة بالصرف وهو ما جعل الطلبات تنخفض على الشراء ففي الأسواق الرسمية كان سعر صرف الدولار 19.66 جنيه للشراء و 19.71 للبيع.

وفي بنوك أخرى على رأسها مصرف أبو ظبي والبنك الأهلي الكويتي فاستقرت العملة الأمريكية عن 19.66 جنيه للشراء مقابل 19.69 جنيه للبيع.

وفي سياق آخر أعلنت بنوك التجاري الدولي ومصر وأبو ظبي الأول وغيرها تقييد سقف المسحوبات منها بالنسبة للمواطنين من النقد الأجنبي، وذلك للحفاظ على السيولة الخاصة بالعملة الأجنبية داخل البنوك والبنك المركزي.

تلك القرارات تهدف إلى تخفيف ضغط العملات والأصول الدولارية في البنوك وهو ما يجعل البنوك قد تقترب من تخفيف الضغط على أصول البنوك الأجنبية.

رابط مختصر