ماسك يواصل إثارة الجدل ويلغي تعاقد 4400 موظف

Ahmed
اخبار التقنيةمنوعات
Ahmed20 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
ماسك يواصل إثارة الجدل ويلغي تعاقد 4400 موظف

أعلن الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” مالك شركة تيسلا والمدير التنفيذي لشركة تويتر، خلال تصريحاته في محكمة بولاية ديلاوير، أن لديه خطة متكاملة للتطوير الجاري في موقع العصفور الأزرق فقال أنه سيقوم بتقليص الوقت الذي يتواجد فيه في موقع تويتر، وسيترك إدارة الشؤون الخاصة بالشركة لشخص آخر سيكون وكيله.

واستكمل تصريحاته مؤكدا على أن الوضع بعد إتمام صفقة الشراء والاستحواذ على الشركة كان صعباً فتطلب وجوده في منصب المدير التنفيذي للشركة، لكن بعد إجراء الكثير من الخطط والتحديثات وعمل بعض التطوير في الموقع يتوقع التقليل من التواجد والوقت الذي يقضيه داخل الأزرق.

والجدير بالذكر أن شركة تويتر قد قامت بإلغاء 4400 وظيفة من أصل 5500 للمتعاقدين العاملين في المنصة الأشهر والأوسع انتشاراً في العالم، ليحدث قرار التسريح وإلغاء التعاقد معهم جدلاً كبيراً يلاحق المالك ماسك، والذي قد أرجع تلك القرارات التي يأخذها لخفض التكاليف وتوفير الأرباح من أجل إجراء التحديث والتعديلات.

وبرر ماسك تلك الإجراءات بأن الشركة تعاني من انخفاض كبير في إيراداتها وذلك يرجع للجماعات الحقوقية التي تثير مخاوف بشأن إغلاق الشركة أو دراسة التأثير الناتج من عملية التسريح على الآلية الخاصة بالإشراف على المحتوى، وقيام المعلنين الكبار بالضغط على ماسك من خلال الانسحاب وإلغاء عقود الإعلانات داخل تويتر.

رابط مختصر