مايكروسوفت تشتري حصة 4% في بورصة لندن

Ahmed
اخبار التقنيةمنوعات
Ahmed13 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
مايكروسوفت تشتري حصة 4% في بورصة لندن

أعلن شركة LSEG أن عملاق صناعة التكنولوجيا مايكروسوفت قد تقوم بأخذ حصة 4% في مجموعة البورصة الخاصة بلندن، كجزء من الصفقة التجارية التي تمتد مدتها 10 سنوات، من أجل ترحيل منصة بيانات مشغل البورصة إلى السحابة.

ومن ضمن جزء من الصفقة قد قدمت الشركة التزام تعاقدياً بحد أدنى للإنفاق المرتبط بالسحابة مع مايكروسوفت بقيمة 2.8 مليار دولار على مدى تلك الشراكة، وقد أوضحت أن أساس الشراكة الخاصة سيكون التحول الرقمي للبنية التحتية التكنولوجية لتلك الشركة ومنصات ريفنتيف إلى مايكروسوفت كلاود.

وأكدت الشركة الأمريكية أنها ستقوم بتنصيب تركيزها الرئيسي على توفير إمكانية التشغيل بين بوربوينت وإكسيل ومايكروسوفت تيم وليسج ورك سبيس، مع التطبيقات الآخرى لمايكروسوفت والإصدار الجديد منها ليجسي ورك سبيس، فيما قد ارتفعت الأسهم الخاصة بالشركة بنسبة 4% في التعاملات المبكرة.

وقالت الشركة في بيانها أنها قد أحرزت مزيداً من التقدم في البرنامج الخاص بتسليم المنصة المعتمدة للبيانات إلى السحابة منذ الانتهاء من استحواذها على ريفنتف في شهر يناير من العام الماضي، وأن شركة تشغيل البورصة تقول أن مايكروسوفت ستقوم بشراء أسهم ليجسي من بلاكستون وطمسون رويتروز كونسورتيوم.

رابط مختصر