العراق: لن نسمح بالتدخل في شئوننا

Ahmed
اخبار عربية
Ahmed12 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
العراق: لن نسمح بالتدخل في شئوننا

أشار محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي إلى أن بلاده لن تكون الطرف في سياسة المحاور ولن تسمح للدول والأفراد الآخرين في التدخل بشئوننا الداخلية، ووضح خلال مقابلة مع مجلة بيلد الألمانية، أنه سيقوم بزيارة ألمانيا في الأسبوع المقبل في تلبية لدعوة المستشار أولاف سولتس.

وقد رد على سؤال صحفي فيما يخص كون العراق شريك لألمانيا في مجال الغاز معبراً: نعم، نظرا لقدرات العراق وخططه المستمرة لزيادة إنتاج النفط والاستثمار في الغاز، فمن الممكن تلبية احتياجات ألمانيا من الطاقة، وأيضا في ظل الظروف التي يعاني منها السوق العالمي من ارتفاع الطلب الذي يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

مؤكداً: ستكون هناك أكثر من مبادرة وفكرة سيناقشها الوفد الاستشاري في السفارة الألمانية في بغداد. ومنها استثمارات الغاز، وتعزيز الشركات الألمانية، وخاصة شركة “سيمنز”، في قطاع الكهرباء، في إشارة إلى أن هذه واحدة من القضايا ذات الأولوية، سواء كان ذلك في برنامج حكومتنا أو أثناء زيارتنا لألمانيا.

واختتم السوداني تصريحاته قائلاً: لن نكون طرفا في سياسة المحاور في المنطقة والعالم ويعتمد مبدأ العلاقات المتوازنة مع دول الجوار، ونطرح أيضا أفكاراً لتحقيق شراكات اقتصادية ليكون العراق نقطة التقاء لدول المنطقة وفقا للمصالح المشتركة للجميع.

رابط مختصر