رئيس مجلس النواب المصري يكشف آخر مستجدات التعاون مع الجانب الإيراني

مصطفى ياسين
اخبار عربية
مصطفى ياسين28 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
رئيس مجلس النواب المصري يكشف آخر مستجدات التعاون مع الجانب الإيراني

قال حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب المصري، إنه التقى محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى الإيراني، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وذلك بعد عدة عقود من عدم التعاون بين الجانبين.

يذكر أن اللقاء بين رئيس البرلمان المصري، ورئيس مجلس الشورى الإيراني، يأتي ضمن الجهود التي تجريها البلدين في إطار زيادة الجهود والتحركات الدبلوماسية بين البلدين والتي كانت قد تعطلت للعديد من السنوات.

وقال رئيس مجلس الشورى: “ما أتى بي إلى مصر هو تعزيز التعاون بين طهران والقاهرة، فمصر كدولة إسلامية، وإيران أيضًا يمثلان عنصرين مهمين في المنطقة بأسرها وخصيصًا في غرب آسيا وشمال إفريقيا، ونحن نحاول إعادة العلاقات إلى طبيعتها في غضون الفترة القليلة المقبلة.

وأضاف قاليباف: “انعقاد الجمعية البرلمانية لمجموعة بريكس فرصة جيدة للدول الإسلامية، بما فيها إيران ومصر، وذلك لأنهما يعدان أكبر دولتين في المنطقة، كما يسعدنا تعزيز التعاون بين الجانبين”.

واختتم: “التعاون البرلماني الذي يمثل البلدين يمكن أن يكون فعالا للغاية في التنمية المستدامة للعلاقات بين دول شمال أفريقيا ومنطقة غرب آسيا، فما تعرض البلدان له خلال السنوات المقبلة لن يتكرر مرة أخرى”.

رابط مختصر