ألمانيا تسعى لدخول المنافسة بشأن أكبر اقتصاد في العالم

مصطفى ياسين
اخبار عالمية
مصطفى ياسين5 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ألمانيا تسعى لدخول المنافسة بشأن أكبر اقتصاد في العالم

تحاول ألمانيا الاستعداد لأكبر خطوة اقتصادية في تاريخها، حيث إنها ترى الاستعداد لإعادى العديد من محطات الطاقة المجمدة التي تعمل بالفحم البني، إلى سوق الكهرباء مرة أخرى في فصل الشتاء، فبمجرد عودة الطلب على هذا السوق إلى ذروته ستكون أكبر اقتصاد في أوروبا وربما في العالم كافة.

وقال مصادر، إن الحكومة الألمانية أصدرت قرارات بإعادة عمل محطات الطاقة المجمدة إلى التشغيل بالكهرباء، خصيصًا المحطات التابعة لشركتي ليج، وآر دبليو إي، مشيرة إلى أنها تحاول تطوير اقتصادها من خلال هذا المنطلق.

الجدير بالذكر أن شتاء العام الماضي شهد أزمة كبرى في مصادر الطاقة بمعظم المدن الألمانية، خصيصًا فيما يتعلق بالكهرباء، الأمر الذي كان لا بد معه من البحث عن مصدر للطاقة يساعد في إنتاج الكهرباء.

فيما لم تجد الحكومة آنذاك إلا الفحم البني، حيث إن روسيا كانت قد أوقفت مد الغاز بعد نشوب الحرب مع أوكرانيا إلى ألمانيا، لكن اقتراحها لاستكمال الفترة المقبلة وخصيصًا الشتاء عبر هذا الحل من الممكن أن يكون سلاحًا ذو حدين بحيث إنها ربما يجعلها أكبر اقتصاد في أوروبا أو على مستوى العالم، ومن الممكن أن تعجز عن توفير مصادر الطاقة الإضافية.

رابط مختصر