بعد طوفان الأقصى.. حزب الله يرد على هجوم إسرائيلي أسقط 3 من عناصره

مصطفى ياسين
اخبار عربية
مصطفى ياسين10 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
بعد طوفان الأقصى.. حزب الله يرد على هجوم إسرائيلي أسقط 3 من عناصره

يبدو أن عملية طوفان الأقصى التي شنتها كتائب القسام التابعة لحركة حماس الفلسطينية رجت أصداءها في معظم البلدان العربية خصيصًا التي فيها صراع مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي منها لبنان، حيث رد حزب الله على مقتل 3 من عناصره في القصف الإسرائيلي الذي تعرضت له معظم القرى والبلدات في جنوب لبنان.

وشن حزب الله هجومًا غير متوقع للرد على ما فعلته قوات الاحتلال الإسرائيلي بجنوب لبنان، حيث استهدف ثكنات برانيت، وأفيفيم، بقذائف الهاون، والعديد من الصواريخ مما أوجد العديد من الضحايا في أوساط الجانب الإسرائيلي، لكن لم يكشف عن الخسائر من قبل الصهاينة حتى الآن.

وقال حزب الله، في بيان له: “بعد استشهاد ثلاثة من الأخوة المجاهدين نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية على البلدات والقرى اللبنانية، لم ننتظر حتى تم الأخذ بثأرهم من خلال إرسال قذائف الهاون، والصواريخ وأحدثت بتلك الثكنات إصابات مباشرة، لكن كالعادة لم يكشفوا عن حجم الخسائر لديهم”.

وعلى صعيد آخر قال الجيش اللبناني: “يوم 9 أكتوبر تعرضت قواتنا على الحدود في الجنوب للقصف من العدو الصهيوني، لكن بحمد الله لم تسقط أي ضحايا في تلك العملية، إلا أن ضابط أصيب بإصابات طفيفة إثر الصواريخ التي سقطت على مقر قوات الجيش في الجنوب”.

رابط مختصر