وزير الاتصالات الهندي يكشف كيفية وصول بلاده للعالمية من خلال صناعة الرقائق الإلكترونية

مصطفى ياسين
مال وأعمال
مصطفى ياسين16 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
وزير الاتصالات الهندي يكشف كيفية وصول بلاده للعالمية من خلال صناعة الرقائق الإلكترونية

قال أشوهيني فايشناو، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهندي، إن بلاده لا تتراجع عن الاستمرار في الوصول إلى أعلى درجات التقدم في تطوير الصناعة، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء أول مصنع لإنتاج الرقائق الإلكترونية في البلاد خلال عام، وذلك حتى يتم تطوير الاقتصاد إلى أفضل درجة ممكنة.

وأضاف فايشناو، في تصريحات صحفية له، أن الحكومة خصصت مبدئيًا حوافز بقيمة 10 مليارات دولار لإقامة نظام بيئي تصنيعي لأشباه الموصلات بالبلاد، الأمر الذي سيتيح لشركة الرقائق الإلكترونية المقرر افتتاحها في غضون عام أن تصل إلى أرباح غير مسبوقة، فضلًا عن مشاركتها بالناتج الإجمالي المحلي للبلاد.

وتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهندي: “مصانع إنتاج الرقائق أول لبنة في إنتاج الرقائق المستخدمة في كل المنتجات الإلكترونية فائقة التكنولوجيا، فالفترة المقبلة ستشهد تطورًا غير مسبوق في اقتصاد بلادنا نظرًا للصناعة المطلوبة بكم هائل على مستوى دول العالم”.

واختتم: “نركز على بعض المجالات المتخصصة بحيث نستطيع أن نتولى ريادة عالمية فيها، ففكرة إنشاء مصنع للرقائق الإلكترونية ستجعلنا نشق طريقًا منيرًا بين الدول الصناعية الكبرى لهذا المجال المهم لدول العالم كافة”.

رابط مختصر