نائب وزير الخارجية الروسي: موسكو لن تتخلى عن غزة ووقف حرب تكاد تبدأ بالشرق الأوسط

مصطفى ياسين
اخبار عالمية
مصطفى ياسين22 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
نائب وزير الخارجية الروسي: موسكو لن تتخلى عن غزة ووقف حرب تكاد تبدأ بالشرق الأوسط

قال ميخائيل بوجدانوف، المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، إن مبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعقد قمة السلام في القاهرة من أفضل المبادرات التي عقدتها الدول العربية خصيصًا في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من أجل منع صراع دموي جديد بالمنطقة بعدما تصاعدت الأحداث في قطاع غزة.

وأضاف بوجدانوف، في كلمته خلال القمة: “قطاع غزة يجد نفسه على شفير الهاوية الإنسانية، فروسيا تتعاطف من صميم قلبها مع أهالي الضحايا الذين فقدوا خلال الحرب القاسية التي شنتها دولة الاحتلال على المدنيين والأبرياء وراح ضحيتها الآلاف من العزل”.

وتابع المبعوث الخاص لرئيس روسيا الإتحادية إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية: “الدبلوماسية الروسية تبذل الجهود المكثفة في سبيل خفض التصعيد، فضلًا عن أنها تحاول بكل وسعها إلى مساندة قطاع غزة حيث ظهر ذلك جليًا من خلال المساعدات التي أرسلتها إلى القطاع عبر معبر رفح”.

واختتم: “لكن أرسلنا إلى جميع الأطراف المعنية إشارة بضرورة وقف إطلاق النار على الفور، بالإضافة إلى ضمان الممرات الإنسانية ووصول المساعدات الإغاثية إلى الشعب الذي يتعرض للقصف من الكيان الصهيوني”.

رابط مختصر