أردوغان: اقتربنا من حل الأزمة الكبرى بين حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي

مصطفى ياسين
اخبار عالمية
مصطفى ياسين22 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
أردوغان: اقتربنا من حل الأزمة الكبرى بين حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي

قالت الرئاسة التركية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ناقش مع إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة المحاصر من أجل إعادة الاستقرار للأراضي الفلسطينية وإدخال كل المساعدات من جميع الدول، فضلًا عن التوصل إلى حل يرضى جميع الأطراف خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال أردوغان، خلال حديثه إلى هنية عبر اتصال هاتفي: “تركيا تسعى من أجل وقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن، إلى دخول المساعدات لإغاثة الفلسطينيين ووقف نهر الدماء التي أصبحت تنتشر في كل مكان بغزة من أجل التفكير في حل مرضٍ للجميع لوضع النقاط على الحروف في هذا الصراع”.

وأضاف الرئيس التركي: “أنقرة تسعى أيضا إلى علاج محتمل لبعض سكان غزة المصابين في تركيا، فما نحاول الوصول إليه هو الحل لهذا الأمر الذي يسوء يومًا بعد يوم ويحصد مراره الشعب من المدنيين والقطاعات المهمة والتي من بينها المستشفيات على أرض غزة”.

يذكر أن قطر وتركيا تحاول الوصول إلى اتفاق مرضٍ لجميع الأطراف، بجانب العديد من الدول الأخرى من أجل إطلاق سراح الرهائن من قوات الاحتلال الإسرائيلي الذين يوجد من بينهم مواطنين ألمان وغيرهم من الجنسيات، فضلًا عن أن توقف قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومها على غزة.

رابط مختصر