التخطي إلى المحتوى
العملة السعودية الجديدة الاصدار السادس 1438 هـ – تصاميم مؤسسة النقد العربي السعودي صور فئة 1000 و 50 و 100 وعملة معدنية

شاهد صور تصاميم الإصدار السادس للعملة السعودية الجديدة 1438 / 2016 من مؤسسة النقد العربي السعودي التي سيتم الإعلان عنها غداً الثلاثاء وجرى تداولها بشكل موسع في الشبكات الاجتماعية خلال الساعات الماضية وما هو الإعلان الرسمي من مؤسسة النقد حول العملات الجديدة التي سيتم إعتمادها في المملكة خلال الفترة المقبلة وفقاً للتقارير الرسمية من الحكومة.

ومن الجدير ذكره بإن الشكل الجديد للعملة السعودية سوف يتضمن صورًا لتوسعة الحرم المكي والحرم النبوي، إضافة إلى صور لمعالم النهضة السعودية، وأهم الآثار التاريخية للدولة السعودية، وقد أحدث تطوير العمل وفق أفضل المواصفات الفنية، وأقوى العلامات الأمنية، وأعلى مقاييس الجودة العالمية.

وسوف يتم أعتماد المسمي الأنجليزي على العملة السعودية الجديد، مودعة في ذلك المسمي القديم الذي كان معتمد سابقاً وذلك منذ عهد جلالة الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود، بتاريخ 1/1/1381 ه وسوف يكون المسمى الجديد للعملة السعودية بهذا الشكل “Saudi Arabian Monetary Authority”  لأول مرة.

صور العملة السعودية الجديدة

العملة الجديده السعودية 50 ريال

عملات معدنية جديدة

عملة خمسة ريالات الجديدة

العملة السعودية الجديدة 100 ريال

ومن الأمور التي بقيت تنتظر هي توقيع وزير المالية الجديد على هذه العملة، بالإضافة إلى توقيع المحافظ الجديد ” الدكتور أحمد الخليفي” والذي عين خلافاً “للدكتور فهد المبارك” الذي يحمل الإصدار الحالي للعملات توقيعه

وبناء على التقرير الواردة من قبل المؤسسة يتوقع الإعلان عن موعد الخاص بطرح العملة الجديدة خلال أسبوعين، ومن المتوقع البدء بتعامل معها منذ بداية العام القادم 2017 أو قبل ذلك بمدة قصيرة، ومن الأمور الهامة إن اصدار العملة الجديدة سوف يكون بناء على دول زمني، سيتم تزويده لوسائل الاعلام قبل تداوله بوقت كافٍ، حيث سيتم التعامل مع هذه العملة إلى جانب العملات الأخرى الموجودة.

العملة السعودية الجديدة الاصدار السادس

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي عبر بيانها الأخير عن قيامها بإعتماد الاسم الجديد الخاص بها باللغة الإنجليزية، ويظهر من خلال ذلك إعتمادها وإصدار عملية سادسة وجديدة للمكلة العربية السعودية، وسوف يكون الأسم الجديد باللغة الإنجليزية متواجد على الإصدار الجديد بالعملة.

وقد أكد “الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي” محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي خلال الاسابيع الماضية على أن الفئات هي نفسها والتغير سيكون حول إصدار ريال معدني، نافيًا إصدار فئة ورقية بـ 1000 ريال.

مؤسسة النقد العربي السعودي

طالبت مؤسسة النقد الجهات المعنية ووسائل الإعلام باستخدام الاسم الجديد باللغة الإنجليزية للمؤسسة، Saudi Arabian Monetary Authority بدلًا من  Saudi Arabian Monetary Agency، مع الاستمرار في استخدام مختصر المسمّى SAMA للتعبير عن المؤسسة ابتداء من تاريخ الإعلان.