التخطي إلى المحتوى
نتيجة اهداف مباراة الجزائر وتونس اليوم وفرحة غامرة للمنتخب التونسي بعودة الأمل في كاس الامم الافريقية 2017
مباراة الجزائر وتونس

اهداف مباراة الجزائر وتونس اليوم بنتجية 1-2 وهزيمة المنتخب الجزائري، حيث يدرك البلجيكي جورج ليكنز، مدرب المنتخب الجزائري، مدى صعوبة المهمة أمام المنتخب التونسي الذي أصبح مطالباً هو الآخر بتحقيق الفوز.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مهمة إدارة المباراة للحكم برنار كاميل من سيشل. وسبق لبرنار كاميل (41 عاماً) أن أدار مباريات في بطولة أمم أفريقيا 2013، بالإضافة إلى إدارته لعدد من المباريات في بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2014.

ويشعر المدرب بضغط شديد في ظل الانتقادات التي انهالت عليه بسبب المستوى المتواضع الذي ظهر به الخضر أمام زيمبابوي، بالإضافة إلى النتائج السيئة التي حققتها الجزائر في تصفيات مونديال روسيا 2018.

وشهد المران الأخير للمنتخب الجزائري واقعة مؤسفة بعد أن اشتبك إسلام سليماني مهاجم ليستر سيتي مع زميله المدافع لياسين كادامورو بالأيدي. وكان المران يجري في هدوء وظروف مثالية، إلى أن قام كادامورو بتدخل عنيف على سليماني خلال المران؛ لينفعل الأخير بطريقة عنيفة في وجه كادامورو، معتبراً أن تدخله كان متعمداً.

ولم يتمكن كادامورو من السيطرة على أعصابه وانفعل هو الآخر على سليماني؛ ليتطور الخلاف بينهما إلى اشتباك بالأيدي، وكادت الأمور أن تتطور لولا تدخل اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني لإنهاء الأمر.

من ناحية أخرى، يرفع نسور قرطاج شعار لا بديل عن الفوز في مباراة الجزائر من أجل إنعاش آمالهم في التأهل إلى دور الثمانية قبل مواجهة زيمبابوي في المرحلة الأخيرة من دور المجموعات. ويسعى البولندي هنري كاسبرجاك مدرب المنتخب التونسي إلى إصلاح الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في مباراة السنغال والتي كلفتهم النقاط الثلاثة، رغم إضاعة العديد من الفرص المحققة للتهديف وخاصة في الشوط الثاني.

وعن مباراة الجزائر وتونس قال كاسبرجاك: “الفريق يمر بظروف جيدة من الناحيتين البدنية والمعنوية رغم الهزيمة أمام السنغال. عملنا على محور آثار الخسارة ورفع معنويات اللاعبين استعداداً للمباراة المصيرية أمام الجزائر. الآن يجب أن نضع الحسابات جانباً ونفكر فقط في الملعب وطريقة اللعب”.

وعشاق الكرة في القارة الأفريقية والوطن العربي على موعد مع مباراة نارية مساء اليوم عندما يواجه المنتخب الجزائري شقيقه التونسي في ديربي شمال أفريقيا ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 والمقامة حالياً بالجابون.

وكان آخر لقاء رسمي جمع بين المنتخبين الجزائري والتونسي في نهائيات أمم أفريقيا 2013 بجنوب أفريقيا في الدور الأول، ونجح نسور قرطاج في تحقيق الفوز بهدف وحيد أحرزه يوسف المساكني.

مباريات الفريقين القادمة :

مباراة تونس وزيمبابوي

ويسعى كلا المنتخبين إلى تحقيق الفوز بالمباراة لعدة أسباب أهمها الإبقاء على حظوظهما في التأهل إلى ربع النهائي عن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما منتخبي السنغال وزيمبابوي، بالإضافة إلى حسابات الديربي والذي يعتبر الفوز به بطولة في حد ذاته لأي من المنتخبين وبالتأكيد لن يخلو من الإثارة والمتعة.

المنتخب الجزائري أفلت من الوقوع في فخ الهزيمة أمام زيمبابوي في افتتاح مشواره بالبطولة الأفريقية ونجح في اقتناص نقطة ثمينة بفضل نجم ليستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، الذي أحرز هدفي الخضر في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، بينما تلقى نسور قرطاج هزيمة موجعة أمام المنتخب السنغالي بهدفين نظيفين.

ويدخل محاربو الصحراء اللقاء منقوصين من حارس المرمى رايس مبولحي والمهاجم العربي هلال سوداني واللّذين سيغيبا عن المباراة بداعي الإصابة، ومن المنتظر أن يعوض مليك عسلة حارس مرمى شبيبة القبائل زميله مبولحي، بينما يملك الجهاز الفني للخضر عدة خيارات في الهجوم مثل رشيد غزال وبغداد بونجاح وسفيان هني، ليحل أحدها محل سوداني.

اهداف مباراة الجزائر وتونس

وبدأت المباراة بشكل ناري بين المنتخبين التونسي والجزائري وذلك من خلال المحاولات الكبيرة من الفريقين من أجل افتتاحية التهديف على الخصم، ولكن يبقى الحارس التونسي متألقاً ضد هجمات لاعبين الجزائر حيث بدأ اللقاء بخطورة كبيرة على المرمى تونس وضغط شديد في دقائق المباراة الأولى.

نتيجة مباراة تونس والجزائر اليوم

تونس 2 / الجزائر 1

ولم تتأكد بعد مشاركة الظهير الأيسر لنادي نابولي والمنتخب الجزائري، فوزي غلام، في مباراة تونس بعد غيابه عن التدريب الجماعية بسبب شعوره بآلام في الفخذ بالإضافة إلى إصابته بنزلة برد؛ ليقرر الابتعاد عن المران الجماعي خوفاً من تعرضه لأي احتكاك أو تدخل عنيف مع اللاعبين وتفاقم إصابته، واكتفى بتسخين عضلاته أملاً في اكتمال جاهزيته قبل الديربي المغاربي.