التخطي إلى المحتوى
اهداف مباراة برشلونة وريال سوسيداد اليوم بنتيجة 1-0 لصالح النادي الكتلوني وفك عقدة الهزائم في ملعب انيوتا للبرشا أخيراً بعد سنوات عديدة
مباراة برشلونة وريال سوسيداد

نتيجة اهداف مباراة برشلونة وريال سوسيداد اليوم الخميس 19-1-2017 ميلادي وذلك في لقاء البرشا المرتقب على ملعب انيوتا وفك العقدة أخيراً، وكان اللقاء من تعليق النجم رؤوف بن خليف في لقاء الذهاب من الربع النهائي لكأس الملك الاسبانية اليوم على ملعب انويتا بدرجة حرارة تصل إلى درجتين.

وجاءت قائمة برشلونة لمباراة ريال سوسيداد على النحو التالي: ياسبر سيلسين وجوردي ماسيب في حراسة المرمى، جيرارد بيكيه وماسكيرانو وصامويل أومتيتي وجوردي ألبا ولوكا دينييه وسيرجي روبرتو في الدفاع، سيرجيو بوسكيتس وأندري جوميز وإيفان راكيتيتش ودينيس سواريز وإنييستا وأردا توران في الوسط، ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار وباكو ألكاسير في الهجوم.

من جانبه، يأمل ريال سوسيداد بقيادة مدربه أوزيبيو ساكريستان في استمرار تفوقه على برشلونة في ملعب أنويتا وتحقيق فوزاً مهماً قبل خوض مباراة الإياب على ملعب كامب نو الأسبوع المقبل، كما يسعى الفريق الباسكي إلى مواصلة عروضه المميزة هذا الموسم وكان آخرها في الجولة الماضية من الليجا حين تمكن سوسيداد من الفوز على مضيفه مالاجا بهدفين نظيفين.

وشهدت القائمة ظهور الحارس الشاب جوردي ماسيب على حساب الحارس الأساسي للفريق، الألماني أندري تير شتيجن، والذي عادة ما يمنحه إنريكي الراحة في مباريات الكأس، في حين سيشارك الحارس الهولندي ياسبر سيليسن أساسياً في تشكيلة البرسا، بينما غاب كل من جيريمي ماتيو وأليكس فيدال عن القائمة لأسباب فنية، ورافينيا ألكانتارا بداعي الإصابة.

ويحل برشلونة حامل اللقب ضيفاً على ريال سوسيداد مساء اليوم في ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب “أنويتا” الذي يمثل عقدة للفريق الكتالوني؛ إذ لم يتمكن البرسا من تحقيق الفوز في هذا الملعب منذ عام 2007.

ويسعى فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي إلى تحقيق الفوز لكسر عقدة أنويتا التي استمرت في آخر 8 مباريات حل فيها برشلونة ضيفاً على ريال سوسيداد في جميع المسابقات، وكان آخرها في الجولة الثالثة عشرة من الليجا هذا الموسم حين انتهت المباراة التي جمعت بين الفريقين على هذا الملعب بالتعادل الإيجابي 1-1 في نوفمبر الماضي.

ويحتل ريال سوسيداد المركز الخامس في ترتيب الليجا برصيد 32 نقطة بعد مرور 18 جولة حقق خلالها الفريق عشرة انتصارات وتعادلين وتعرض للهزيمة في ست مناسبات، ولعب سوسيداد في دور الـ32 مع فريق بلد الوليد الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني، وتمكن سوسيداد من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب خارج ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي مباراة الإياب على ملعب أنويتا تعادل الفريقان بهدف لكل منهما.

وفي دور الـ16، أوقعت القرعة سوسيداد في مواجهة صعبة أمام فياريال صاحب المركز الخامس في الليجا، ولكن الفريق الباسكي تمكن من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب أنويتا، وفي مباراة الإياب تعادل الفريقان بهدف لكل منهما.

وفي دور الـ32، تقابل برشلونة مع فريق إيروكليس الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني، وتعادل البلوجرانا في مباراة الذهاب على ملعب خوسيه ريكو بيريز بهدف لكل فريق، وفي مباراة الإياب على ملعب كامب نو، تمكن برشلونة من تحقيق فوز ساحق بسباعية نظيفة، وكان برشلونة على موعد في الدور 16 مع مواجهة صعبة أمام أتلتيك بلباو، وتعرض الفريق الكتالوني لهزيمة مستحقة في مباراة الذهاب على ملعب سان ماميس بهدف لهدفين، ولكنه نجح في حسم التأهل لربع النهائي في مباراة الإياب على ملعب كامب نو بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

اهداف مباراة برشلونة وريال سوسيداد

نتيجة مباراة ريال سوسيداد وبرشلونة اليوم

النادي برشلونة ريال سوسيداد مسجلين الأهداف/ الدقائق
الشوط الأول 1 0 نيمار – الدقيقة 18 – ضربة جزاء
الشوط الثاني 1 0 لا يوجد

وعن مباراة برشلونة وريال سوسيداد قال إنريكي ساخراً: “عقدة أنويتا يمكن أن تستمر لـ 20 عاماً أخرى. أتمنى أن لا تتشابه مباراة الكأس مع مباراتنا السابقة معهم في الدوري لأنهم كانوا يستحقون الفوز في هذه المباراة بشكل واضح”.

وعاد ثلاثي برشلونة جيرارد بيكيه وسيرجي روبرتو ودينيس سواريز لقائمة الفريق استعداداً لمواجهة سوسيداد، وذلك بعد غيابهم عن مباراة لاس بالماس في الجولة الماضية من الليجا يوم السبت الماضي، والتي انتهت بفوز برشلونة بخماسية نظيفة.

ملخص مباراة برشلونة

وتبدأ اللحظات الأولى من المباراة بشكل ساخن والذي يزيد الأجواء حماساً هو تألق كلاً من مثلث الهجوم الخطير لنادي برشلونة الاسباني وهما ميسي وسواريز ونيمار حيث في الدقيقة الثالثة قاموا بهجمة خطيرة وقوية جداً ولولا التفاف مدافعين سوسيداد بشكل مُحكم لكان تم تسجيل الهدف الأول في اللحظات الأولى من زمن المباراة بشوطها الأول.

ويحاول انييستا في وسط الميدان من توزيع اللعب ما بين اليمين واليسار والمحاولة في ايجاد ثغرات للهجوم على الخصم والوصول إلى المرمى، والجدير بالذكر بان برشلونة بانه في الترتيب الثالث والذي يحل اشبيلية المركز الثاني والمتصدر النادي الملكي المريدي بالرغم من الهزيمة في آخر مباراتين له.

وفي الدقيقة 18 يحصل نيمار على ضربة جزاء بكرة عالمية تم تمريرها له من ليونيل ميسي حيث انفرد وحاول المراوغة بداخل منطقة الجزاء وحصل من خلالها على اعاقة مما جعل الحكم يعطي البرشا ضربة جزاء، والتي سجل من خلالها النجم البرازيلي نيمار أولى اهداف اللقاء في الجهه اليسرى من الحارس في بداية المشوار.

ينتهي الشوط الأول الآن والنتيجة لا تزال مستقرة بتقدم النادي الكتلوني بهدف مقابل لا شيء، واستمرت الهجمات المتبادلة من الفريقين طوال الخمس وأربعون دقيقة الماضية مع ضغط شديد من زيادة الضغط من مهاجمي سوسيداد خلال الدقائق الأخيرة من الشوط رغبة منهم في تسجيل هدف التعادل.

بدأ الشوط الثاني الآن باستمرار الحماس من لاعبين سوسيداد وذلك من أجل التعادل، وكانت هناك هجمة قوية جداً في الدقيقة 48 من رونيتا وسدد بشكل قوي جداً تجاه المرمى ولكنها ضربت في ظهر المدافع البرشلوني وهنا طالب المهاجم بأن تكون ضربة جزاء بالرغم انها كانت واضحة جداً.

في الدقيقة 65 حصل اللاعب نيمار على بطاقة صفراء بسبب إعاقته لأحد مدافعين السوسيداد وذلك بدفعه للخلف مما ادلى لسقوطة, وهنا في حال تحصل اللاعب على بطاقة أخرى سوف يٌقصى من اللقاء ويُحرم من المشاركة في مباراة العودة على ملعب الكامب نو.

من جهه أخرى قبيل انتهاء الشوط الأول حصل الكابتن ميسي على بطاقة صفراء أيضاً بسبب تضييع الوقت المتعمد الذي قام به من ضربة حرة مباشرة كانت لصالح النادي الكتلوني، وقد يُحضر من المشاركة أيضاً في مباراة العودة في حالة تحصل على بطاقة صفراء أخرى.