نتيجة مباراة المغرب وتوجو اليوم وفرحة غامرة لأسود الأطلس في الثلاث نقاط في الأمم الأفريقية 2017

أحمد زكي
2021-03-18T01:58:11+03:00
اخبار الرياضة
أحمد زكي20 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 أشهر
نتيجة مباراة المغرب وتوجو اليوم وفرحة غامرة لأسود الأطلس في الثلاث نقاط في الأمم الأفريقية 2017

نتيجة مباراة المغرب وتوجو اليوم الجمعة 20-1-2017 ميلادي في ثاني مواجهاته في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 المقامة حالياً بالجابون، يتقابل المنتخب المغربي مع نظيره منتخب توجو مساء اليوم على ملعب أوييم ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبهما منتخبي كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية.

ويبحث المنتخب المغربي في مواجهة توجو اليوم عن تحقيق الفوز الأول له في نهائيات أمم أفريقيا منذ خمسة أعوام؛ إذ كان آخر انتصار للمغرب في البطولة الأفريقية في عام 2012 بالجابون أيضاً حين تمكن أسود الأطلس من التغلب على النيجر بهدف يونس بلهندة، الذي يغيب عن هذه البطولة، في آخر مباريات الدور الأول في المجموعة التي تضم إلى جانبهما الجابون وتونس.

وعن مباراة توجو، قال رينار خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس: “استعدينا جيداً للمباراة واللاعبون في حالة معنويةجيدة ويثقون في قدرتهم على الفوز. وجهت الشكر للاعبين على المستوى الذي قدموه أمام الكونغو الديمقراطية رغم الخسارة، وطلبت منهم أن يواصلوا الأداء بالمستوى ذاته”.

وعن مواجهته لصديقه وأستاذه، كلود لو روا، مدرب توجو، قال رينار: “إنه مدرب كبير وتتمثل نقطة قوته في الواقعية وأنا أحترم هذا الرجل كثيراً، لكنني لست صديقاً لأحد في الملعب وسأنسى هذه الصداقة في الملعب من أجل البحث عن الفوز”.

واختتم رينار حديثه قائلاً: “هدفنا هو تحقيق نتيجة إيجابية أمام توجو، ويجب مواصلة العمل وعدم الاستسلام مهما كانت الصعوبات، وسأضرب مثلاً بالمنتخب الكاميروني الذي قلب تأخره أمام منتخب غينيا بيساو إلى فوز ثمين”.

والمنتخبان التقيا في خمس مناسبات منذ عام 2005، فازت توجو في مباراتين وفازت المغرب في مباراة واحدة، وانتهت مباراتين بالتعادل.

وكانت آخر مباراة جمعت بين المغرب وتوجو مباشر قبل حوالي شهر من الآن، حينما التقيا ودياً في 15 نوفمبر الماضي في مدينة مراكش المغربية، وانتهى اللقاء بفوز أسود الأطلس بهدفين مقابل هدف.

ويرفع المنتخب المغربي بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينار شعار لا بديل عن تحقيق الفوز أمام توجو من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل إلى دور الثمانية، بعد خسارته في مباراة الجولة الأولى أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف.

بينما يسعى منتخب توجو بقيادة المدرب الفرنسي المخضرم كلود لو روا إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام أسود الأطلس لينعش آماله في التأهل إلى الدور التالي قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية في الجولة الأخيرة، وبعد تعادله سلبياً في الجولة الأولى مع كوت ديفوار.

ويعول منتخب توجو كثيراً على نجمه المخضرم إيمانويل أديبايور مهاجم أرسنال ومانشستر سيتي الأسبق، والذي لا يلعب لأي نادي حالياً ومنذ رحيله عن نادي كريستال بالاس الإنجليزي؛ ولذلك يسعى اللاعب لإثبات جدارته بالانضمام إلى منتخب بلاده، خاصة بعد ظهوره بمستوى متواضع في المباراة الأولى أمام المنتخب الإيفواري.

مباريات المغرب القادمة:

اسم اللقاءالتاريخالمناسبة
مباراة مصر والمغرب29-1-2017كأس الأمم الأفريقية 2017

من جانبه، أعرب المهدي بنعطية، قائد المنتخب المغربي ومدافع يوفتوس، عن ضيقه من الانتقادات التي وجهتها وسائل الإعلام المغربية للمنتخب بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف. وكشف مصطفى حجي، المدرب المساعد لمنتخب أسود الأطلس، في تصريحات إذاعية، أنه تحدث إلى بنعطية وأكد له الأخير أنه غير راضٍ عن هجوم وسائل الإعلام على اللاعبين.

وقال حجي: “بنعطية قال لي إن بعض وسائل الإعلام اعتبرت أن مشوار الفريق في نهائيات أمم أفريقيا قد انتهى بعد الخسارة أمام الكونغو، ولم تتعامل مع الأمر بإيجابية، وتمنى بنعطية من الإعلام والجمهور المغربي أن يساندوا اللاعبين بشكل أكبر”.

ودخل بنعطية في خلاف مع الجماهير المغربية، بعد نهاية المباراة الودية التي خاضها المنتخب المغربي أمام فنلندا وانتهت بخسارة أسود الأطلس بهدف نظيف، وذلك خلال المعسكر الي أقامه المنتخب المغربي في الإمارات استعداداً لنهائيات أمم أفريقيا.

وفشل المنتخب المغربي في تحقيق أي فوز خلال نسخة 2013 بجنوب أفريقيا، واكتفى بثلاثة تعادلات كانت سبباً في خروجه مبكراً من الدور الأول، بالإضافة إلى عدم تمكنه من التأهل إلى نسخة 2015 التي استضافتها غينيا الاستوائية.

نتيجة مباراة المغرب وتوجو

3 / 1 لصالح المنتخب المغربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *