اهداف مباراة المغرب وساحل العاج اليوم بنتيجة 1-0 وفوز المنتخب المغربي على كوت ديفوار وتأهله لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017

أحمد زكي
2017-01-29T18:47:49+03:00
اخبار الرياضة
أحمد زكي24 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اهداف مباراة المغرب وساحل العاج اليوم بنتيجة 1-0 وفوز المنتخب المغربي على كوت ديفوار وتأهله لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017

نتيجة اهداف مباراة المغرب وكوت ديفوار ساحل العاج اليوم وتاهل الكتيبة المغربية إلى ربع نهائيات البطولة الافريقية لعام 2017 حيث وعد منير المحمدي حارس مرمى أسود الأطلس الجماهير المغربية بالتأهل إلى الدور الثاني، وقال المحمدي في تصرحيات تلفزيونية: “الأجواء أكثر من رائعة في التدريبات، وكل الظروف مهيأة للعبور إلى ربع النهائي وتخطي عقبة المنتخب الإيفواري”.

يضم المنتخب الإيفواري بين صفوفه عدد من العناصر المميزة والتي تستطيع إحداث الفارق، مثل ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، والذي قرر تمثيل المنتخب الإيفواري بدلاً من المنتخب الإنجليزي، وويلفريد بوني مهاجم ستوك سيتي الإنجليزي، بالإضافة إلى سيرج أورييه مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي وماكس جراديل مهاجم بورنموث الإنجليزي وعنصر الخبرة سولومون كالو مهاجم هيرتا برلين الألماني.
وتحدث دوسييه مدرب الأفيال بواقعية عن مباراة المغرب وساحل العاج مباشر.

وقال: “ندرك جيداً صعوبة مباراة المغرب، ليس أمامنا أي خيار سوى تحقيق الفوز إذا أردنا التأهل إلى الدور الثاني ومواصلة المشوار في البطولة، أتمنى أن يتحلى اللاعبون بالمسؤولية وأن يقدموا مباراة تليق بحامل اللقب”.

الجماهير المغربية على موعد مساء اليوم مع مواجهة مصيرية عندما يقابل المنتخب المغربي نظيره الإيفواري على ملعب أوييم في ختام مباريات المجموعة الثالثة ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 المقامة حالياً بالجابون.

ويسعى المنتخب المغربي إلى مواصلة مشواره في البطولة الأفريقية والتأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى منذ نسخة عام 2004 في تونس، ويمتلك أسود الأطلس فرصتين للتأهل إلى الدور الثاني إما بتحقيق الفوز على الأفيال أو الاكتفاء بالتعادل معهم، بينما يدخل المنتخب الإيفواري وهو يبحث عن الفوز ولا بديل عنه من أجل التأهل إلى ربع النهائي ومواصلة مشواره نحو الحفاظ على لقبه.

فوز المغرب على ساحل العاج أو تعادلها يعني تأهل أسود الأطلس مباشرة إلى ربع النهائي ودون النظر إلى نتيجة مباراة الكونغو وتوجو، أما فوز كوت ديفوار فيعني تأهلها برفقة الكونغو أو توجو وخروج المغرب من المنافسات، ويمكن للمغرب أن تحتل صدارة المجموعة أيضاً إذا تمكنت من الفوز على كوت ديفوار، ولكن بشرط تعادل أو خسارة الكونغو أمام توجو.

وكان المنتخب المغربي بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينار قد افتتح مشواره بالبطولة بخسارة مفاجئة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف، ولكنه نجح في تصحيح الأوضاع في الجولة الثانية بعدما حقق فوزاً ثميناً على حساب توجو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبدأت كوت ديفوار، بقيادة المدرب الفرنسي ميشيل دوسيي، مشوارها في الجابون بالتعادل سلبياً أمام توجو، ثم أفلت الأفيال من الهزيمة أمام الكونغو في الجولة الثانية بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

مباريات المنتخب المغربي القادمة:

مباراة المغرب ومصر

وقال رينار: “لست مطمئناً للحديث عن استسلام المنتخب الإيفواري مبكراً، لقد سبق لي تدريبهم وأعرف أسرارهم. إنه منتخب قوي الشخصية ولن يستسلم بالشكل الذي يتوقعه البعض، لقد خاضوا نفس التجربة في نسخة 2015 وكنت مدرباً لهم وبدأنا البطولة بتعادلين ثم هزمنا الكاميرون في الجولة الأخيرة من دور المجموعات وحصلنا على اللقب بعدها”.

وأكد رينار في تصريحات تلفزيونية أنه مر بنفس الظروف مع منتخب كوت ديفوار في نسخة 2015، وانتهى به الحال متوجاً باللقب القاري.

اهداف مباراة المغرب وساحل العاج

https://www.youtube.com/watch?v=_sjLzH-fp2I

موعد مشاهدة مباراة المغرب وكوت ديفوار

الدولةالساعةفرق التوقيت عن غرينتش
بتوقيت السعودية10 مساءًثلاث ساعات
بتوقيت مصر9 مساءًساعتين

ويعتمد رينار، الذي يواجه فريقه السابق، على تشكيلة مميزة من اللاعبين الشباب وفي مقدمتهم فيصل فجر لاعب ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني، ويوسف النصيري لاعب مالاجا الإسباني وعزيز بوهدور مهاجم سانت باولي الألماني ورومان سايس لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي، وبقيادة المهدي بنعطية مدافع يوفنتوس وأمامه كريم الأحمدي لاعب وسط فينورد الهولندي بالإضافة إلى عنصر الخبرة مبارك بوصوفة لاعب الجزيرة الإماراتي.

القنوات الناقلة لمباراة ساحل العاج والمغرب اليوم

قناة بي ان سبورت ماكس

وحذر رينار من قوة المنتخب الإيفواري والذي وصفه بـ “الماكر”؛ لقدرته على قلب الأمور لصالحه في المباراة والتأهل على حساب المنتخب المغربي رغم بدايته المتعثرة في البطولة.

وأضاف قائلاً: “ندرك حجم أمنيات الجمهور المغربي ولن نخذلهم هذه المرة مهما تكلفنا من تضحيات. المنتخب الإيفواري منتخب قوي وشرس ويملك حظوظاً في التأهل ولكن مصيرنا في أيدينا ولن نفرط في الفرصة هذه المرة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *