نتيجة مباراة الاهلي والشباب اليوم في دوري جميل 2017 وتألق أهلي جدة السعودي وتفوقة بالجوهرة المشعة

أحمد زكي
2017-01-27T22:09:47+03:00
اخبار الرياضة
أحمد زكي27 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نتيجة مباراة الاهلي والشباب اليوم في دوري جميل 2017 وتألق أهلي جدة السعودي وتفوقة بالجوهرة المشعة

نتيجة مباراة الاهلي السعودي والشباب اليوم حيث يحل الشباب ضيفاً على الأهلي مساء اليوم على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري جميل السعودي للمحترفين. وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين قد انتهت بفوز الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويفتقد أهلي جدة لجهود مدافعه الدولي المصري محمد عبد الشافي، الذي يشارك مع منتخب بلاده في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالجابون. وأرسل النادي الأهلاوي خطاباً إلى مسؤولي المنتخب المصري يطالب فيه بعودة عبد الشافي إلى جدة لاستكمال علاجه بعد تعرضه للإصابة في مباراة مصر أمام أوغندا يوم السبت الماضي.

وأصيب عبد الشافي “شيفو” بالتواء في الكاحل خلال مباراة أوغندا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة الأفريقية، لكنه تحامل على نفسه وأكمل المباراة حتى نهايتها، ولكن الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر استبعده من مواجهة غانا في الجولة الأخيرة خوفاً من تفاقم إصابته.

ورفض الجهاز الفني للفراعنة طلب إدارة الأهلي، مؤكداً أن حالة عبد الشافي تتحسن بمرور الوقت وأنه سيكون جاهزاً لخوض مواجهة دور الثمانية أمام المنتخب المغربي يوم الأحد المقبل.

وبالنظر إلى تفوق الشباب في مواجهاته مع الأهلي، فهو الأكثر تسجيلاً للأهداف بطبيعة الحال؛ إذ أحرز لاعبوه 24 هدفاً في مرمى الأهلي مقابل 23 هدفاً للأخير في شباك الليث.

ويملك النجم السوري المتألق عمر السومة، مهاجم الأهلي، الفرصة للانفراد بلقب هداف مباريات الفريقين في دوري جميل؛ إذ يتساوى في عدد الأهداف مع مهاجم الشباب السابق ناصر الشمراني برصيد 6 أهداف.

أما بالنسبة لأكثر اللاعبين مشاركةً في مباريات الأهلي والشباب، فيأتي حسن معاذ، مدافع الشباب، على رأس القائمة برصيد 17 مباراة، يليه الحارس وليد عبد الله برصيد 16 مباراة، ثم تيسير الجاسم قائد الفريق الأهلاوي برصيد 14 مباراة.

ويسعى الأهلي ثاني الترتيب إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة من أجل الوصول إلى النقطة 37 وتقاسم الصدارة مع الهلال متصدر الترتيب، الذي تنتظره مباراة قوية أمام مضيفه الاتفاق بعد غد السبت، وتوسيع الفارق مع النصر صاحب المركز الثالث برصيد 32 نقطة والذي تعرض لهزيمة مفاجئة أمام مضيفه القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وحقق الفريق الأهلاوي خمسة انتصارات متتالية في آخر خمس جولات من دوري جميل، بدأها بالفوز على الفيصلي بنتيجة 6-3 في الجولة الحادية عشرة، وأنهاها بالفوز على الفتح بثنائية نظيفة في الجولة الماضية، كما نجح الأهلي في عبور دور الـ32 في كأس خادم الحرمين الشريفين بعد تغلبه على فريق الشعلة بهدفين مقابل هدف يوم الجمعة الماضي.

أما الشباب، فيطمح في اقتناص الفوز أو تحقيق نتيجة إيجابية تقربه قليلاً من رباعي المقدمة؛ إذ يحتل الليث المركز الخامس برصيد 25 نقطة بفارق 7 نقاط عن الاتحاد صاحب المركز الرابع. وفشل الليث في تحقيق الفوز خلال آخر سبع جولات من الدوري سوى مرة واحدة، وكانت على حساب الباطن بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية.

الفوز يعني بقاء أهلي جدة في دائرة المنافسة على لقب دوري جميل هذا الموسم واستمرار الصراع مع الثلاثي الهلال والنصر والاتحاد للظفر بلقب دوري جيمل السعودي لهذا الموسم 2016/2017 ميلادي.

وعن مباراة الشباب، أكد جروس على جاهزية لاعبيه لخوض المباراة وتحقيق الفوز. وقال جروس في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: “لعبنا خمس مباريات خلال شهر ديسمبر الماضي ونجحنا في الفوز بها. هدفنا هو المحافظة على اللقب ونتمنى أن تكون مباراة الشباب بداية قوية للفريق بعد فترة التوقف”.

وأبدى كريستيان جروس، مدرب الأهلي، قلقه من إصابة عبد الشافي، خاصة وأنه يُعد أحد الركائز الأساسية للفريق في حملته للدفاع عن لقبه في دوري جميل، ومن المنتظر أن تطلب إدارة الأهلي من المنتخب المصري تقريراً طبياً عن اللاعب؛ لتحديد حجم إصابته ومدة غيابه عن الملاعب، لبحث إمكانية ضم لاعب أجنبي بديل له في حال تجاوزت مدة إصابته أكثر من 40 يوماً.

نتيجة مباراة الاهلي والشباب

الأهلي السعودي 3 × الشباب 1

ملخص مباراة الاهلي

في الدقيقة 18 تم تسجيل الهدف الأول لصالح نادي الشباب من رأسية جميلة من المحترف الجزائري صعبة جداً على حارس مرمى نادي الراقي ياسر المسيليم.

ولم يتأخر الأهلي كثيراً حيث تم تسجيل هدف التعادل وذلك في الدقيقة 22 وبعد لحظات قليلة من تقدم نادي الشباب عليهم وذلك من تمريرتين جميلة من المحترف السوري عُمر السومة بالإضافة إلى تيسير الجاسم.

ويستمر الضغط المتبادل على الفريقين حيث ان الماتش حماسي جداً لنا كمشاهدين سواء واستمتعنا بالشوط الاول والذي انتهى بتعادل ايجابي بنتيجة هدف واحد مقابل واحد، ومنها نبدأ تغطية الاحداث المهمة للشوط الثاني.

وفي أول دقيقة للشوط الثاني 46 يُسجل النجم عمر السومة هدف التقدم الثاني لصالح الكتيبة الأهلاوية من ضربة حرة مباشرة تجاه الزاوية المستحيلة ضربت على القائم واستقرت في شباك الحارس الشبابي.

وفي الدقيقة 84 سجل اللاعب عبدالفتاح عسيري هدف انهاء المباراة الثالث لصالح الأهلي وذلك من بينيه من اللاعب مهند عسيري وانقض عليها عبدالفتاح بتسديدة قوية إلى المرمى وبهذه اللحظات تشتعل مدرجات الراقي وصوتهم أعلى من أي شيء في ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

موعد مباراة الاهلي والشباب مباشر

البلدالتوقيت
السعودية8.15
مصر7.15
الامارات9.15
التوقيت العالمي5.15

القنوات الناقلة لمشاهدة مباراة الشباب والاهلي اليوم

ام بي سي برو سبورت

ومنذ تطبيق دوري المحترفين في الكرة السعودية لأول مرة عام 2008، تقابل الأهلي والشباب في 17 مباراة، نجح الأهلي في تحقيق الفوز في 4 مباريات، مقابل 6 انتصارات للشباب، وتعادل الفريقان في 7 مباريات. ويُعد الأهلي هو الأكثر فوزاً في مباريات الإياب؛ إذ فاز في 3 مباريات، بينما فاز الشباب في مباراتين، وتعادلا في 3 مباريات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *