التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة مصر والمغرب اليوم وخروج أسود الأطلس من كاس الامم الافريقية 2017 من هدف محمود كهربا
مباراة مصر والمغرب

نتيجة مباراة مصر والمغرب اليوم بتاريخ 29 يناير 2017 ميلادي Egypt vs Morocco تحدثت التقارير الصحفية بأن المواجهة ستكون قوية أيضاً بين المدرب الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب المغربي الذي كان السبب في فوز زامبيا وكوت ديفوار للفوز باللقب في عام 2012 و 2015 كذلك المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري الذي شارك في بطولة قارية للمرة الأولى.

وإستعاد كلاً من مصر والمغرب توازنهما في الجولة الثانية والثالثة حيث فازت مصر بنتيجة 1 / صفر ضد أوغندا و غانا ، وفي المقابل كانت المغرب قد تألقت بالفوز بنتيجة 3 / 1 على توجو وأيضاً 1 / صفر ضد كوت ديفوار، وهكذا كان المنتخبان قد تألقا في كأس الأمم 2017 والأن المعنويات المرتفعة ستكون في مواجهتهم ضد بعضهم المنتخب المصري ضد المنتخب المغربي في مباراة عربية هي الأكثر حماساً على الإطلاق .

المنتخب المصري يتمنى أن تنفك عقدتة أمام منتخب أسود الأطلس وهذا الآخر لم يتمكن أي منتخب بتحقيق إنتصار ضدة بشكل رسمي أو ودي وذلك منذ 17 مارس / آذار 1986 ولهذا فإن المنتخب المغربي يريد أن يقوم بإستخدام تلك العقدة في التميّز والظهور بشكل أفضل من منتخب الفراعنة .

وسبب العقدة بأن المنتخبان تقابلا مسبقاً في 21 مباراة رسمية تمكنت فيها المملكة المغربية بالفوز في 11 مباراة وتحقيق التعادل في 8 ولكن المنتخب المصري لم يحقق أي نجاح سوى في مباراتين فقط .

مباريات المنتخب المصري القادمة

اسم اللقاء التاريخ المناسبة
مباراة مصر والكاميرون 05-02-2017 كأس الأمم الأفريقية 2017

وبعد ان كان أداء المنتخب المصري و المنتخب المغربي قوياً و مثيراً للإهتمام في بطولة كاس الأمم الأفريقية والتي تقام في الجابون ، وقد كان الهدف الأساسي لكلاً من جمهورية مصر العربية و المملكة المغربية للمواصلة هو النضال هو الحصول على المربع الذهبي للمسابقة القارية .

منتخب مصر كان الأفضل و صاحب الرقم القياسي في مرات كثيرة و تمكن من الحصول على سبعة ألقاب بالمجموعة الرابعة وفي المقابل منتخب المغرب تمكن من الحصول على تتويج في عام 1976 و ذلك في المجموعة الثالثة .

بداية تتويجات المنتخب المصري كانت في نسخة 1986 التي استضافتها مصر والتي توج بلقبها على حساب الكاميرون بعد أن تغلب على المنتخب المغربي في نصف النهائي بهدف نظيف، أما المناسبة الثانية فكانت في نسخة 1998 التي استضافتها بوركينا فاسو حيث وقع المنتخب المصري بجانب نظيره المغربي في المجموعة وتمكن المنتخب المغربي من الفوز بهدف نظيف أحرزه مصطفى حجي، المدرب المساعد الحالي لأسود الأطلس، من ركلة مقصية رائعة في آخر مباريات دور المجموعات، ثم أكمل المنتخب المصري مشواره حتى المباراة النهائية حين تغلب على جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين ليتوج بلقبه الرابع.

أما المرة الثالثة والأخيرة، فكانت في نسخة 2006 والتي استضافتها مصر وتوجت بلقبها أيضاً ووقع المنتخب المصري مع شقيقه المغربي في المجموعة الأولى بجانب منتخبي كوت ديفوار وليبيا، وتعادل المنتخبان سلبياً في مباراة الجولة الثانية، ولكن المنتخب المصري نجح في تصدر المجموعة بفوزه على ليبيا وكوت ديفوار، فيما ودع المنتخب المغربي البطولة من الدور الأول.

ورغم ذلك، فإن مواجهة المغرب في نهائيات كأس الأمم الأفريقية تُعد بمثابة تميمة الحظ للمنتخب المصري؛ إذ نجح الفراعنة في التتويج باللقب القاري في آخر ثلاث مرات تقابلوا فيها مع المنتخب المغربي.

نتيجة مباراة مصر والمغرب

الشوط الثاني : 1 / 0 لصالح المنتخب المصري.

الشوط الأول : تعادل 0 / 0

هدف محمود كهربا على المغرب

ملخص مباراة مصر

دخل لاعبين المنتخب المصري والمغربي إلى أرضية الملعب بكامل الأمنيات للمشجعين الحاضرين لمشاهدة القمة وهي في غاية الصعوبة حيث نشاهد ترقباً واسعاً من جميع الدول العربية وسنتابع معكم أحداث اللقاء لحظة بلحظة مع التحديث في حال وجود أي اهداف وهجمات خطيرة تؤدي لتغيير نتيجة المباراة.

انتهت الدقائق الأولى من الشوط الأول بدون وجود أي تغيير في النتيجة حيث يتبادل الفريقين الهجمات من أجل اخذ بادرة التهديف، ومع ملاحظة بوجود بعض الأخطاء الدفاعية لدى أسود الأطلس المغربية قد تؤدي لقلب النتيجة من مهاجمي الفراعنة المصريين واقتناص أي خطأ.

انتهى الشوط بنتيجة تعادل سلبي بدون وجود أي اهداف ولكن الماتش لم يخلوا من الإثارة الكبيرة التي لاحظناها منذ الدقائق الأولى بين لاعبي المنتخبين.

بدأ الشوط بين منتخبي المغرب ومصر ويستمر الضغط على مرمى المنتخبين بدون وجود أي اهداف مع ضغط شديد من المغاربة في بداية الدقائق الأولى من اللقاء.

وفي دقائق الشوط الثاني الأخيرة في تمام الدقيقة 88 يُسجل اللاعب البديل محمود كهرباء الهدف الأول وذلك من ضربة ركنية وخطأ دفاعي من اللاعب المغربي بن عطية أدى لتسجيل الهدف الأول في وقت حرج جداً من المباراة ويعتبر هدف قاتل.

موعد مباراة مصر والمغرب

الدولة الساعة فرق التوقيت العالمي
توقيت المغرب السابعة مساءً || 7.00 مطابق لتوقيت غرينتش
توقيت مصر التاسعة مساءً || 9.00 ساعتين
توقيت السعودية العاشرة مساءً || 10.00 ثلاث ساعات

لاعبو المنتخب المغربي يواجهون القلق من سوء أرضية الملعب حيث عانوا منها سابقاً في المجموعة الرابعة ولأن أرض المباراة جديدة عليهم حيث ستكون مباراتهم الأولى فية على عكس المنتخب المصري الذي خاض ثلاث مباريات على نفس الأرضية وهذا باعث للخوف لدى المغاربة.

الجماهير المصرية متفائلة بشكل كبير رغم التواجة الحاسم الذي سيكون ضد المنتخب المغربي الذي لا يمكن الإستهانة بقوتة وقد كان حصول المنتخب المصري على اللقب القاري في 1986 و 1998 و 2006 دافعاً مهماً لعدم اليأس .

وليس بالضرورة أن يقوم المدربان بتغييرات في تشكيلة الفريق لأن كوبر يعتمد بشكل كبير على الحارس عصان الحضري وعلي جبر وأحمد حجازي كدفاع ومن المتوقع ان يكون في الظهيرة الأيمن أحمد فتحي بينما محمد عبدالشافي في مركز الظهير الأيسر وفي الوسط طارق حامد وعبدالله السعيد ومحمد النني أما خط الهجوم محمد صلاح ومروان محسن ومحمود حسن.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب ومصر اليوم

اسم القناة اللغة
بي ان ماكس الأولى والثانية العربية
beIN SPORTS 2 HD FR الفرنسية
British Eurosport 1 الإنجليزية
Arena Sport 2
Fox Sports
Tivibu Spor

ويعتمد مدرب المنتخب المغربي على منير المحمدي في الحراسة و المهدي بنعطية و مروان داكوستا و رومان سايس و حمزة منديل كلاعبين في خط الدفاع ، كريم الأحمد و مبارك بوصوفا و نبيل دارار و فيصل فجر سيكونون في خط الوسط أما يوسف الناصيري و عزيز بوهدوز سيكون مركزهم خط الهجوم .

قال الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري إن مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية ستكون صعبة للغاية على كلا المنتخبين لأن كل منهما يبحث عن تحقيق الفوز والتأهل إلى نصف النهائي لمواصلة المشوار نحو اللقب. وأشاد كوبر بالمنتخب المغربي لافتاً إلى القدرات الهجومية المميزة التي يملكها أسود الأطلس.

من جانبه، قال الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني للمنتخب المغربي، إنه يعرف جيداً قدرات المنتخب المصري وعكف على دراسته خلال الأيام القليلة الماضية. وأكد رينار أن المنتخب المصري يملك مجموعة جيدة من اللاعبين ويريد الدفاع عن حظوظه في التتويج باللقب نظراً للسمعة الكبيرة التي يمتلكها على الصعيد القاري والتي تؤهله للمنافسة على اللقب دائماً.