تراجع في شحنات الحواسيب الشخصية في الربع الثاني من العام الجاري

سليم التهامي
اخبار التقنية
سليم التهامي13 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تراجع في شحنات الحواسيب الشخصية في الربع الثاني من العام الجاري

ذكرت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر في تقارير أصدرتها في وقت سابق ـ أن سوق أجهزة الحواسيب الشخصية في إنخفاض مستمر ، حيث أن شحنات الأجهزة الشخصية شهدت إنخفاضا عبر مختلف دول العالم ، حسب ” IDC ” وشركة جارتنر.

وحسب مؤسسة جارتنر ، فإن شحنات الحواسيب الشخصية عرفت إنخفاضا بنسبة 5.2 بالمئة في جميع دول العالم ، حيث تم شحن نحو 64.3 مليون حاسوب في الربع الثاني من العام الجاري 2016.

وحسب الإحصائيات ، فإن إنخفاض شحنات الحواسيب الشخصية تواصل لسابع ربع على التوالي ، أما بالنسبة للقارة الأمريكية الشمالية ، فقد عرفت زيادة في عدد الشحنات لأول مرة منذ خمسة فصول كاملة.

وقد أظهرت رسوم بيانية تضمنت نسب الشحنات لأكبر ست شركات في المجال ، وهي أيسر وآبل وأسوس وديل وإتش بي ولينوفو ، إنخفاضا في عدد الشحنات بالنسبة للحواسيب الشخصية ، لكل من شركتي آبل ولينوفو.

وحسب شركة ” IDC ” ، فإن شحنات أجهزة الحواسيب شهدت إنخفاضا على الصعيد العالمي ، بنسبة تقدر بنحو 4 ونصف بالمئة ، حيث وصلت إلى 62.4 مليون جهاز في الربع الثاني من هذا العام 2016.

وجاءت النتائج الصادرة من ” IDC ” موافقة بشكل كبير لنتائج شركة جارتنر ، حيث أن الإنخفاض الأكبر كان خصوصا لشركتي آبل ولينوفو ، من بين أكبر الشركات المنتجة ، وهي آبل وأسوس وديل وإتش بي ولينوفو.

رابط مختصر