التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة مصر وبوركينا فاسو اليوم وتأهل المنتخب المصري إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017 وتألق الحارس الحضري بصد ضربتين جزاء
مباراة مصر وبوركينا فاسو

نتيجة مباراة مصر وبوركينا فاسو اليوم الأربعاء 1 فبراير 2017 مـفي نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017 وذلك في ملعب دانجوندجي وتحت قياد طاقم التحكيم الأجنبي مالانج دييدهيو وتعليق الصوت الذهبي علي محمد علي ذو الجنسية المصرية، والمباراة تحمل الرقم 29 من جميع مباريات الكان 2017 المقررة هذا العام.

ويصطدم تاريخ الفراعنة بطموح خيول بوركينا فاسو، عندما يواجه المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب القاري برصيد سبع مرات، مع نظيره البوركيني مساء اليوم على ملعب دانجوندجي في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالجابون.

ونجحت مصر، التي تعود للمشاركة في بطولتها المفضلة بعد غياب دام 10 سنوات، في التأهل إلى نصف النهائي بعد تغلبها على المغرب في ربع النهائي بهدف نظيف، بينما تأهل منتخب بوركينا فاسو إلى الدور ذاته بعد تخطيه عقبة المنتخب التونسي بهدفين نظيفين في ربع النهائي.

وتعد هذه هي المرة رقم 12 التي يتأهل فيها المنتخب المصري إلى المربع الذهبي في البطولة الأفريقية؛ إذ نجح في تخطيه سبع مرات، في حين فشل الفراعنة في عبور نصف النهائي في أربع مرات، وفي المقابل يظهر المنتخب البوركيني للمرة الثالثة في هذا الدور.

إذ سبق له اللعب مرتين في هذا الدور أولهما كانت عام 1998 حين استضاف البطولة ولكنه خسر أمام المنتخب المصري بالذات بهدفين نظيفين، والمرة الثانية كانت في 2013 حين تمكن من الفوز على غانا والتأهل إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام نيجيريا بهدف نظيف.

ووقع الجهاز الفني للمنتخب المصري في مأزق قبل مباراة مصر وبوركينا فاسو بسبب الإصابات التي لحقت بعدد من أبرز لاعبي الفريق، وآخرهم كان المهاجم مروان محسن الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة المغرب الأخيرة، بالإضافة إلى محمد النني لاعب وسط نادي أرسنال الإنجليزي الذي يعاني من شد في عضلة السمانة ويحتاج إلى فترة علاج لن تقل عن عشرة أيام وهو ما يعني غيابه عن ما تبقى من منافسات البطولة.

وتمكن المنتخب المصري من الفوز باللقب في أول نسختين عامي 1957 و1959، إلا أنه لم يخض سوى مباراتين في كل بطولة؛ إذ شارك ثلاثة منتخبات فقط في هاتين البطولتين وهم: مصر والسودان وأثيوبيا.

وفي نسخة 1980 خسر المنتخب المصري أمام نظيره الجزائري بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، وخسر أيضاً أمام نيجيريا بركلات الترجيح بنتيجة 7-8 في نسخة عام 1984، وفي نسخة 1986 التي استضافتها مصر، تغلب الفراعنة على كوت ديفوار في نصف النهائي بهدف نظيف، وتوج باللقب على حساب الكاميرون بركلات الترجيح.

وتوج المنتخب المصري باللقب ثلاث مرات متتالية أعوام 2006، و2008، و2010، وخلال البطولات الثلاثة تخطت مصر منتخبات السنغال وكوت ديفوار والجزائر في الدور قبل النهائي على الترتيب.

وكانت أول مرة يظهر فيها المنتخب المصري في الدور قبل النهائي في نسخة عام 1962 حين نجح المنتخب المصري في تخطي هذا الدور على حساب المنتخب الأوغندي قبل أن يخسر اللقب أمام أثيوبيا بنتيجة 2-4. وخلال فترة السبعينيات والثمانينيات، خرجت مصر من الدور قبل النهائي في أربع مناسبات، أولها كان في عام 1970 خسرت أمام السودان بنتيجة 1-2 وأمام جمهورية الكونعو بنتيجة 2-3 في نسخة 1974.

وفي نسخة عام 1998 التي استضافتها بوركينا فاسو، تقابل المنتخب المصري مع صاحب الأرض في نصف النهائي، وتغلب أبناء المدرب المصري الراحل محمود الجوهري بهدفين نظيفين أحرزهما نجم الأهلي والزمالك الأسبق حسام حسن، قبل أن يتوج الفراعنة باللقب على حساب جنوب أفريقيا.

نتيجة مباراة مصر وبوركينا فاسو

انتهاء المباراة : 1 – 1

فوز مصر بضربات الترجيح وتألق الحارس المصري بصد ضربتين جزاء ! ما شاء الله تبارك الله

ملخص مباراة مصر

بدأت أحداث الشوط الأول من المباراة بحماس عالي من الفريقين للحصول على فرصة التهديف الأول من أجل الاستفادة من الضغط النفسي على اللاعبين وإتاحة الفرصة في زيادة تضييع الوقت والاعتماد على المرتدات.

مرت نصف ساعة من الشوط الأول حتى الآن بدون اهتزاز مرمى المنتخبين، ولاحظنا حصار تام على نجم المنتخب المصري محمد صلاح وذلك من مدافعي المنتخب البوركيني وذلك خوفاً من المهارات الفردية التي يتمتع بها بالإضافة إلى إمكانية تسجيلة من أماكن متعددة.

أول إنذار في اللقاء كان في الدقيقة 39 ضد اللاعب المصري أحمد فتحي الذي أعاق مهاجم بوركينا فاسو مما سبب لضربة ثابته جعلت الحارس عصام الحضري وكافة طاقم الإدارة الفنية للمنتخب المصري في قلق قوي لخطورتهم في تسديد مثل هذه الضربات والتي كانت بعيدة عن المرمى لحسن الحظ.

سجل المنتخب المصري هدف التقدم في الدقيقة 66 من اللاعب محمد صلاح من تمريرة جميلة من كهرباء وتسديدة صاروخية تستقر في المرمى، وعادل النتيجة المنتخب البوركيني في الدقيقة 79 من زمن الشوط الثاني وذلك بعد مرور أقل من ربع ساعة منذ تسجيل هدف التقدم للمنتخب المصري.

تنتهي المباراة بتعادل الاهداف واحد لواحد، ومنها بعد قليل تبدأ الأشوط الإضافية التي ستحدد مصير الفائز ، مالم سيلجأ الفريقين لضربات الترجيح.

موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو

الدولة الساعة فرق التوقيت العالمي
توقيت المغرب السابعة مساءً || 7.00 مطابق لتوقيت غرينتش
توقيت مصر التاسعة مساءً || 9.00 ساعتين
توقيت السعودية العاشرة مساءً || 10.00 ثلاث ساعات

كماأصبحت فرصة لحاق محمد عبد الشافي الظهير الأيسر لنادي أهلي جدة بمباراة بوركينا فاسو أو المباراة النهائية في حال التأهل صعبة للغاية في ظل عدم اكتمال شفائه من إصابة بالتواء في كاحل القدم.

وأعرب كوبر عن حزنه الشديد بسبب هذه الإصابات التي ضربت لاعبي فريقه خلال البطولة، وقال إن غياب هؤلاء اللاعبين أمام بوركينا فاسو سيكون مؤثراً بلا شك، ولكنه أعرب عن ثقته في قدرة باقي اللاعبين على تعويض غيابهم. وقال كوبر خلال مؤتمر صحفي أجراه أمس الثلاثاء إن اللاعبين لديهم إصرار كبير على مواصلة الانتصارات والتتويج باللقب.

وأبدى كوبر ثقته في قدرة المنتخب المصري على تجاوز عقبة بوركينا فاسو والوصول إلى المباراة النهائية، مضيفاً أنه يتوقع منافسة قوية من جانب المنتخب البوركيني لأنه يمتلك الرغبة في الفوز والتأهل إلى النهائي.

القنوات الناقلة لمباراة بوركينا فاسو ومصر اليوم

اسم القناة اللغة
بي ان ماكس الأولى والثانية العربية
beIN SPORTS 2 HD FR الفرنسية
British Eurosport 1 الإنجليزية
Arena Sport 2
Fox Sports
Tivibu Spor

ونظرا لخشية المنسق العام للمباراة التي ستقام يوم الاربعاء نتيجة لارتفاع الحرارة، فقد يشهد اللقاء المرتقب بين منتخب مصر ومنتخب بوركينا فاسو تطبيق قرار جديد لأول مرة ضمن هذه البطولة، حيث تحدث المنسق انه سيعمل على السماح بايقاف المباراة بعد مضى ثلاثين دقيقة من الشوط الأول من أجل تمكن لاعبين المنتخب من شرب المياة والارتياح وكذلك في الشوط الثاني.

إلا ان هذا الامر سيكون بناء على تقديرات من قبل الطبيب المتواجد قبل اللقاء بحيث سيعمل على اجراء فحوصات خاصة بهذا الامر قبل اللقاء واثناءه فاذا توفر ارتفاع في درجة الحرارة بما يزيد عن 32 درجة سيتم ابلاغ المنسق العام ليقوم باعلام الحكم بخصوص ايقاف المباراة ضمن الشوط الاول والثاني بعد مضى ثلاثون دقيقة من كلا شوط.

مباراة مصر والكاميرون اليوم