نتيجة مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد اليوم وتأهل كتيبة البرشا إلى نهائي كأس ملك اسبانيا 2017

عماد الأولاني
2017-02-26T14:40:40+03:00
اخبار الرياضة
عماد الأولاني1 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
نتيجة مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد اليوم وتأهل كتيبة البرشا إلى نهائي كأس ملك اسبانيا 2017

نتيجة مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد اليوم ضمن مباريات الذهاب لبطولة كأس اسبانيا لقاء يجمع نادي اتلتيكو مدريد أمام برشلونة في النصف نهائي لبطولة الكأس، بحيث تقام المباراة على ارضية ملعب  فيسنتي كالديرون، بحيث يسعى لاعبون اتلتيكو مدريد إلى تحقيق الفوز خلال هذا اللقاء مستغلين عامل الجمهور والارض.

ويدخل أتلتيكو مدريد اللقاء بعد سلسلة من النتائج المخيبة في الفترة الأخيرة ؛ إذ تعادل الفريق في آخر جولتين بالليجا أمام أتلتيك بلباو وديبورتيفو ألافيس، ليبتعد الفريق عن إشبيلية صاحب المركز الثالث بفارق 6 نقاط وبفارق 10 نقاط عن المتصدر ريال مدريد.

أما برشلونة، ورغم التعادل الأخير مع ريال بيتيس في الدوري، فيمر بحالة جيدة في الفترة الأخيرة بعد تغلبه في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا ذهاباً وإياباً على ريال سوسيداد وتمكنه من فك عقدة ملعب أنويتا أخيراً، بالإضافة إلى فوزه على لاس بالماس بخماسية نظيفة وعلى إيبار برباعية نظيفة في الليجا.

وأكد إنريكي جاهزية فريقه لخوض تحدي أتلتيكو مدريد على ملعب فيسينتي كالديرون. وقال إنريكي في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب انتهاء مران أمس الثلاثاء: “هدفنا هو الفوز بالمباراة؛ لذا سنسعى إلى تقديم أداء قوي طوال المباراة. يجب أن نحرز أهدافاً ونتغلب على الأجواء الصعبة في فيسينتي كالديرون، وأتوقع أن تكون مباراة على مستوى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا”.

وأضاف:” أتلتيكو من أفضل فرق أوروبا ولذلك نعلم أنها مباراة صعبة ومعقدة. إنه فريق ينافس بشكل قوي ويسبب الكثير من المشاكل للخصم، ورغم أنهم يدافعون بشكل رائع، إلا أنهم يضغطون بشكل متميز أيضاً. لا أعتقد أن الليجا انتهت بالنسبة لأتلتيكو مدريد وبخبرتي يمكنني أن أؤكد أنهم لن يستسلموا في أي بطولة”.

واختتم حديثه قائلاً: “نشاهد عدة مباريات لأتلتيكو مدريد ونحلل كيف يمكن أن نسبب لهم المتاعب. لعبنا ضدهم كثيراً وسنلعب أيضاً ضدهم في المستقبل، ربما مرة أخرى في دوري أبطال أوروبا .. من يدري”.

في مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد سيكون مكررين انجازات موسم 2014 و 2016، عندما تمكن اتلتيكو مدريد من اقصاء نادي برشلونة من الدور ثامن نهائي من بطولة دوري الابطال اوروبا، وكذلك نصف الدور النهائي لبطولة دوري ابطال اورويا، إلا أن هذا اللقاء لن يكون سهل كما يتوقع توريس ورفاقه، لكون إن ميسي ورفاقة يسعى إلى الحصول على النتائج الايجابية من ارضية اتلتيكو مدريد.

ويسعى فريق اتلتيكو مدريد إلى كسر الصيام الفائز للفرق خلال المباريات الاخير وذلك من خلال تحقيق الانتصارات وخصوصا مع التعادلات والخسارات التي تعرض لها فريق الهنود الحمر اتلتيكو مدريد، فقد تعادل سلبيا أمام فريق ديبورتيفو الافيس، كما أنه تعرض لتعادل لهدف مقابل الاخر خلال مباراة أتلتيك بيلباو في ملعب السان ماميس.

أما بالنسبة للفريق الكتالوني فكان قريب جدا من التعرض لخسارات جديدة أمام فريق ريال بيتيس بعد أن تمكن لويس سواريز من إحراز هدف التعادل للبلوغرانا في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

كما أن الفريق الكتالوني يسعى إلى حسم المواجهات من ارضية ملعب اتلتيكو مدريد كما فعل في مباراة ريال سوسيداد حيث حصد فوز هام على ارضية ملعب الانتونيا بنتيجة هدف مقابل لاشي، وفي مباراة الذهاب تمكن من تحقيق فوز عريض على المباراة مما ترتب عليه تأهل الفريق الكتالوني لدور النصف نهائي من بطولة كأس الملك.

وتعتبر هذه المباراة بمثابة المباراة نهائي كأس الملك بحيث سيلتقي برشلونة واتلتيكو مدريد في المقابل الافيس وسلتا فيغو.

ولقد تحدث في هذا السياق الاعب وظهير الايمن لنادي برشلونة سيرجو روبيرتو بإنه سيعمل على مواجهة فريق اتلتيكو مدريد الذي يعرف بقوته البدنية وعناده ضمن المباريات بالاضافة إلى صعوبة المباريات التي تقام على ارضه.

نتيجة مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد

2 / 1 لصالح الكتيبة الكتلونية

ولقد كان المدرب سيموني خلال الموسم الماضي من بطولة كأس الملك قريب من احراز هذه البطولة، إلا ان خسارته ادت إلى ابعاده عن البطولة، ويسعى المدرب سيموني خلال هذا الموسم إلى تحقيق إنجاز جديد بالحصول على بطولة كأس ملك اسبانيا وخصوصا مع ابتعاد الفريق عن المنافسة على الليغا الاسابنية بسبب تواجد 10 نقاط فرق مع متصدر الليغيا ريال مدريد، نتيجة لتعادل امام الافيس الذي جعله يأتي في الترتيب الرابع، وكذلك الحال بالنسبة للفريق الكتالوني نتيجة لتعادل الاخير الذي قابلة امام ريال بيتس فـانه يسعى إلى التركيز على بطولة الكأس ودوري ابطال اوروبا من أجل تحقيق الانجازات على مستوى الموسم الثالث للمدرب الاسباني لويس انريكي.

ويعد الفريق الكتالوني هو أحد المختصين في الحصول على بطولة كأس ملك اسبانيا فقد تمكن الفريق من الحصول على هذه البطولة 28 مرة، بالاضافة إلى تمكنه من احراز هذه البطولة خلال الموسمين الماضيين، ويسعى الفريق الكتالوني إلى احرازه للمرة الثالثة على المستوى الشخصي، بحيث من المرجح تحقيق هذه البطولة من قبل الفريق الكتالوني وخصوصا مع تواجد كلا من ميسي وسواريز ونيما ردا سلفيا في ظل الاداء الكبير وسجلهم التهديفي الكبير.

حيث أن لويس سواريز يتصدر ترتيب هدافي الدوري الاسباني برصيد 16 هدف، ويحل في الترتيب الثاني الاعب ليو ميسي بفارق هدف بحيث يتواجد في رصيده 15 هدف، أما بالنسبة لفريق اتلتيكو مدريد فيعد الهداف لفريق الهنود الحمر انطون جريزمان رصيده 8 اهداف خلال هذا الموسم.

ويعاني برشلونة من غياب قائده ونجم خط وسط الفريق، أندريس إنييستا، بداعي الإصابة، بالإضافة إلى لاعب الوسط الآخر، سيرجيو بوسكيتس والظهير الأيسر الفرنسي لوكا دينييه الذي يعاني من آلام في الركبة اليسرى. وأعلن إنريكي أمس الثلاثاء قائمة الفريق التي ستخوض مباراة أتلتيكو وجاءت على النحو التالي:

في حراسة المرمى: ياسبر سيليسين وجوردي ماسيب

في الدفاع: سيرجي روبرتو وأليش فيدال وجيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي وجيريمي ماتيو وجوردي ألبا

في الوسط: أندري جوميز وإيفان راكيتيتش ودينيس سواريز وأردا توران ورافينيا ألكانتارا.

في الهجوم: لويس سواريز وليونيل ميسي ونيمار وباكو ألكاسير

وأكد الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب الروخيبلانكوس أنه يشعر بالفخر تجاه لاعبيه قبل مباراة برشلونة مساء اليوم. وحذر سيميوني في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء من قدرة الثلاثي الرهيب لبرشلونة “ميسي-نيمار-سواريز”، موضحاً أن هذا الثلاثي لديه القدرة على قلب مجريات المباريات.

وقال سيميوني: “أشعر بفخر كبير تجاه هؤلاء اللاعبين الذين يخوضون الدور نصف النهائي في كأس ملك إسبانيا للمرة السادسة. حينما يتواجد مدرب مع لاعبين لمدة خمس سنوات ومع الصعوبات التي يواجهها في العمل ويجد أن اللاعبين يواصلون الجهد ويتأهلون لنصف النهائي للمرة السادسة، فإن هذا الأمر يدعو للفخر والاعتزاز”.

ويرى سيميوني أن برشلونة هو أفضل فريق في العالم وأشاد بلاعبيه الرائعين، وبصفة خاصة الثلاثي الهجومي ميسي وسواريز ونيمار.

مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *