نتيجة مباراة الاهلي والاتحاد اليوم بالجوهرة المشعة وتألق الأخضر الأهلاوي بالانتصار في ديربي جدة بحضور جماهيري يفوق الخمسون ألف

أحمد زكي
2017-02-03T22:14:44+03:00
اخبار الرياضة
أحمد زكي3 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نتيجة مباراة الاهلي والاتحاد اليوم بالجوهرة المشعة وتألق الأخضر الأهلاوي بالانتصار في ديربي جدة بحضور جماهيري يفوق الخمسون ألف

نتيجة مباراة الاهلي والاتحاد السعودي اليوم الجمعة 3 فبراير 2017 ديربي جدة بين الاتحاد والاهلي السعودي في ختامية الاسبوع السابع عشر من دوري جميل السعودي لمحترفين لعام 2017 وذلك على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية أو ما يطلق عليها الجوهرة المشعة، وسيكون اللقاء من تعليق الصوت الذهبي فارس عوض ذو الجنسية الإماراتية وصاحب الكثير من المعجبين.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الخميس عن إسناد مهمة إدارة ديربي جدة إلى طاقم تحكيم هولندي مكون من كيفين بلوم حكماً للساحة ويعاونه كل من جوست فان زويلين وباسن فان دونجن. وكانت إدارة الأهلي قد تقدمت في وقت سابق بطلب إلى الاتحاد السعودي لاستقدام طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراة الديربي.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة إقبالاً جماهيراً كثيفاً؛ إذ تم شراء أكثر من 40 ألف تذكرة من خلال موقع “مكاني” لشراء تذاكر المباريات، في حين أعلنت شركة صلة المنظمة للمباريات عن بيع أكثر من 13 ألف تذكرة بطرق أخرى؛ ليصبح إجمالي عدد الحضور حتى الآن أكثر من 53 ألف متفرج، وهو العدد الذي يتجاوز عدد الجماهير التي حضرت مباراة الذهاب والذي بلغ أكثر من 49 ألف متفرج.

عشاق الكرة السعودية على موعد مساء اليوم مع قمة نارية وديربي ملتهب بين فريقي الاهلي والاتحاد على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري جميل السعودي للمحترفين.

ويسعى العميد إلى إنعاش آماله في المنافسة على لقب الدوري من خلال تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة؛ إذ يحتل الإتي المركز الثالث برصيد 35 نقطة بفارق ست نقاط عن الهلال متصدر الترتيب الذي تعثر أمس الخميس أمام ضيفه القادسية، أما الأهلي فيرغب هو الآخر في الاستمرار في مطاردة الهلال على لقب الدوري وتقليص الفارق معه إلى نقطة واحدة؛ إذ يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 37 نقطة.

وحرص التشيلي خوسيه لويس سييرا، المدير الفني للاتحاد، على تجهيز لاعبي فريقه لخوض هذه المباراة وتحفيزهم من أجل تحقيق الفوز من أجل تخطي الأهلي إلى المركز الثاني والإبقاء على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري، وخاصة في ظل الروح المعنوية العالية التي يدخل بها اللاعبون اللقاء بعد تحقيق الفوز في الجولة الماضية على حساب الوحدة بهدف نظيف.

ويعاني الاتحاد من غياب واحد من أهم لاعبيه وهداف الفريق هذا الموسم برصيد 12 هدف، المهاجم الدولي المصري محمود عبد المنعم كهربا، والذي يشارك حالياً مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون حيث تأهل الفراعنة إلى المباراة النهائية، ولكن في الوقت ذاته يعود المهاجم التونسي أحمد العكايشي إلى صفوف العميد بعد انتهاء مشاركته مع المنتخب التونسي في البطولة ذاتها، وبات من المؤكد مشاركته في ديربي جدة.

وتشير التكنهات إلى أن جروس سيدفع بالثنائي منصور الحربي ومهند عسيري لتعويض غياب شيفو والسومة، بالإضافة إلى إمكانية الدفع باللاعب العراقي سعد عبد الأمير في قلب الدفاع لسد الثغرة التي يعاني منها الفريق بسبب إصابة معتز هوساوي وعدم جاهزيته لخوض المباراة.

ولقد قامت بعض التقارير الاعلامية بالحديث عن الطاقم التحكيمي الذي سيعمل على ادارة اللقاء الغد بين الاتحاد والاهلي، حيث قرر الاتحاد السعودي تعين لحكم الهولندي كيفين بلوم المباراة بالاضافة إلى موطنه جوست فان زويلين وباس فان دونغن.

نتيجة مباراة الاهلي والاتحاد اليوم

انتهى اللقاء بنتيجة 4 / 1 لصالح الاهلي

ملخص مباراة الاهلي والاتحاد

تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 1 من اللاعب عدنان فلاته لصالح الاتحاد السعودي ويحرك الملعب بشكل فضيع جداً باشتعال عالي وفرحة كبيرة من المدير الفني للعميد من باعشن ، وبداية جميلة لديربي جدة الآن.

استمرت 17 دقيقة حتى الآن بمحاولة الملكي الراقي من أجل تعديل النتيجة من هجمات مستميتة من لاعبي الفريق من أجل تسجيل الهدف ولكن الأمر شبه مستحيل حتى الآن، وأطلق مغردون على تويتر هاشتاجاً باسم اهلي بدون عمر السومة بيطول صومة وهو ما يثبت قوة اداء الاهلي بوجود المحترف السوري لديهم.

يًسجل فيدفا في الدقيقة 40 وقبيل انتهاء الشوط الأول حيث تألق المحترف اليوناني من تمريرة من عبدالفتاح عسيري حيث تم معادلة النتيجة وسط فرحة من المدرب الأهلاوي وكافة المشجين حيث يعود اللقاء الآن إلى نقطة الصفر حيث اصبحت النتيجة تعادلاً، ويحصل بعدها مباشرة كابتن الاتحاديين فهد المولد على بطاقة صفراء نظيراً لخطأ قام به بسبب الانفعال والعصبية التي يحس بها جراء تعديل النتيجة وتسجيل الهدف الجميل على مرمى فريقة.

في الشوط الثاني يقلب الاهلي السعودي النتيجة وذلك من خلال تسجيل هدفين خلال دقائق قليلة وبشكل رهيب جداً، مقارنة بغياب من مهاجمي النادي الاتحادي وذلك من خلال هجمات غير مكتملة وبدون تأثر وتهديد واضح على المرمى الأهلاوي.

موعد مشاهدة مباراة الاتحاد والاهلي اليوم

الدولةالتوقيتفرق التوقيت العالمي
السعودية8.20 مساءًثلاث ساعات
مصر7.20 مساءًساعتين

وسيعتمد سييرا في الديربي أيضاً على سرعة وتحركات نجم المنتخب السعودي فهد المولد بالإضافة إلى العكايشي، واللاعب الشاب ربيع سفياني، الذي أحرز هدف فوز الإتي في مباراة الوحدة بالجولة الماضية.

ووجه كهربا رسالة إلى جماهير الاتحاد قبل الديربي المرتقب؛ إذ قال في مقطع فيديو تداولته الجماهير المصرية والسعودية على مواقع التواصل الاجتماعي: “أشكر جمهور اتحاد جدة على مساندتهم لي وللمنتخب المصري، وأتمنى لكم التوفيق في الديربي وإن شاء الله تحققون الفوز”.

وأضاف: “كنت أتمنى أن أكون موجوداً وأشارك في اللقاء ولكن زملائي قادرون على تعويض غيابي وقادرون على إسعادكم وأتمنى مساندتكم دائماً لي ولمنتخب مصر حتى نعود بكأس أفريقيا”.

على الجانب الآخر، حرص السويسري كريستيان جروس، المدير الفني لأهلي جدة، على تهيئة لاعبي فريقه نفسياً وطالبهم بضرورة نسيان النتيجة الكبيرة التي حققوها في الجولة الماضية بالفوز على الشباب 3-1، والتركيز فقط في المواجهة المقبلة أمام الاتحاد لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة.

ويفتقد الأهلي إلى جهود المدافع الدولي المصري محمد عبد الشافي، الذي يشارك هو الآخر مع منتخب بلاده في نهائيات أمم أفريقيا، بالإضافة إلى نجم الفريق وهدافه، المهاجم السوري عمر السومة، والذي يغيب بداعي الإيقاف لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء.

وتوقع بعض المحللين عدم وجود الاثارة الدائم لهذا الديربي وذلك بسبب الغيابات المؤثرة التي تتوفر في كلا الفريقين، حيث أن فريق الاتحاد يغيب عنه الاعب ومهاجم الفريق كهربا، اما بالنسبة للاهلي فيغيب عنه الاعب عمر السومة الذي يعد هداف الفريق والدوري السعودي، بسبب تراكم البطاقات الصفراء عالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *