تركيا تعبر عن رغبتها في تطوير علاقاتها مع كل من سوريا والعراق

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي13 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تركيا تعبر عن رغبتها في تطوير علاقاتها مع كل من سوريا والعراق

قام بن علي يلدريم رئيس وزراء تركيا ، بالتأكيد على أن أنقرة ترغب في أن تطور علاقاتها مع كل من العراق وسوريا ، وأشار في نفس الوقت على أن الدولتين تحتاجان للإستقرار حتى يتم القضاء على الإرهاب فيهما.

وخلال كلمة قام بإلقاءها أمام حزب العدالة والتنمية اليوم الأربعاء 13 يوليو تموز في العاصمة التركية أنقرة ذكر يلدريم أن تركيا تسعى لتوسيع الصداقات على المستوى الداخلي والخارجي.

وذكر يلدريم أن المساعي لتطوير العلاقات خارجيا قد بدأت بالفعل ، من خلال إرجاع العلاقات مع كل من روسيا وإسرائيل إلى سالف عهدها ومؤكدا عودتها مع دمشق كذلك.

وأضاف رئيس الوزراء التركي ، أن عودة الإستقرار في العراق وسوريا أمر مطلوب ، مطالبا بإدارة سياسية تتميز بالقوة وتكن مقبولة من جميع الأطراح حتى تنجح عملية محاربة الإرهاب.

كما دعا رئيس الوزراء الذي يشغل المنصب منذ شهر مايو أيار المنصرم خلفا لأحمد داود أوغلو ، من وصفهم بالشركاء الإستراتيجيين وكلا من قوات التحلف والبلدان التي لها وزن في المنطقة ، إلى أن يقيموا الأوضاع على الأراضي السورية من جديد وأن يضعوا التنافس على جانب في أقرب وقت كما دعا أيضا إلى عدم غض الطرف عن المأساة الإنسانية فيها

وجدير بالذكر ، فإن الأيام السابقة عرفت نشاطا تركيا مكثفا لإعادة العلاقات المضطربة مع أكثر من دولة أجنبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.