التخطي إلى المحتوى
روما يسحق فيورنتينا برباعية ويستعيد وصافة الكالتشيو

سحق روما ضيفه فيورنتينا بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء على الملعب الأوليمبي بالعاصمة الإيطالية روما ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي.

تقدم روما عن طريق هدافه البوسني إدين دجيكو في الدقيقة 39، ثم أضاف فازيو الهدف الثاني في الدقيقة 58، وأحرز رادجا ناينجولان الهدف الثالث في الدقيقة 75، قبل أن يحرز دجيكو الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 83.

بهذا الفوز استعاد روما وصافة الدوري الإيطالي؛ إذ رفع رصيده إلى 50 نقطة خلف يوفنتوس المتصدر بفارق أربع نقاط، بينما تجمد رصيد فيورنتينا عند 37 نقطة في المركز السابع.

وشهدت المباراة عودة نجم روما، المهاجم الدولي المصري محمد صلاح، إلى الذئاب بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية؛ إذ جلس على مقاعد البدلاء في المباراة.

بدأت المباراة بحذر دفاعي من جانب الفريقين وانحصر اللعب في منطقة وسط الملعب، وكانت أولى المحاولات عن طريق روما من تسديدة ناينجولان التي تحولت إلى ركنية، ثم محاولة أخرى من ستيفان الشعراوي اصطدمت في أقدام مدافعي الفيولا.

وفي الدقيقة 14 أنقذ فازيو فرصة خطيرة للفيولا عن طريق كييزا الذي سدد في المرمى الخالي بعد تقدم حارس روما، البولندي تشيزني، ولكن فازيو أبعد الكرة برأسه.

وفي الدقيقة 39 استغل دجيكو هفوة قاتلة من دفاع الفيولا الذي توقف ظناً بوجود تسلل، ولكن المهاجم البوسني لم يكن متسللاً وتسلم الكرة وأودعها الشباك.

وفي الشوط الثاني، بدأ روما المباراة بنشاط هجومي مكثف لتعزيز تقدمه، وهو ما نجح فيه بالفعل عن طريق مدافعه فازيو الذي أحرز الهدف الثاني للذئاب في الدقيقة 58 من ضربة رأسية متقنة. وفي الدقيقة 75، أضاف روما الهدف الثالث عن طريق ناينجولان بعد عرضية رائعة من ستروتمان.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بسبع دقائق، أضاف دجيكو هدفه الثاني بالمباراة والهدف الرابع لروما بعدما استغل هفوة من دفاع فيورنتينا.