استحواذ مجموعة Priceline على محرك البحث Momondo الخاص بالحجوزات

رنيم الحارثي
اخبار التقنية
رنيم الحارثي8 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
استحواذ مجموعة Priceline على محرك البحث Momondo الخاص بالحجوزات

في ظل الرغبة من قبل شركة Priceline العمل على تعزيز بقائها ضمن الاسواق الاوروبية، فقد قامت بالعمل على زيادة معدلات التنافس المتعلقة في حجوزات الطيران والسفر والفنادق وهو الامر الذي يترتب عليه ايجاد الكثير من المنافسة الواسعة والمختلفة في مجالات متعددة ومختلفة.

ولقد جاءت هذه الصفقة من أجل الحصول على موقع الخاص بالحجوزات والذي يحمل مسمى Momondo، وتعد انها مالك للعديد من المواقع المختلفة والمتنوعة في العمل على تقديم الخدمات المتنوعة الالكترونية وذلك ضمن أوروبا والمملكة المتحدة، ومنها Cheapflights وموقعها الإلكتروني Momondo.

وجاء هذه الصفقة بالعمل على أحدث وتكلفة مالية تقدر 550 مليون دولار امريكي للمجموعة الامريكية، وتأتي بعد فترة ليست بطويلة، وذلك من خلال اتمام المجموعة الصينية Ctrip بالعمل على اتمام صفقة الخاصة بعملية الاستحواذ على  Skyscanner بقيمة وصلت إلى 1.88 مليار دولار امريكي تقريبا.

وتعتبر هذه الصفقة لها قيمة مالية قوية ضمن الاسواق وخصوصا كونها قد تعمل على تعزيز وجود المجموعة الامريكية، الذي يظهر المنافسة القوية خلال الفترة القادمة بالاضافة إلى زيادة الطلب عليه بشكل سنوي من قبل العديد من المسافرين والمتنقلين بين المدن، ذلك من أجل اهدف السياحة والعمل والدراسة والعديد من الأمور المختلفة.

ولقد تم دخول مجموعة Priceline البورصة الامريكية منذ عام 1999، ولقد وصل السعر الخاص بسهم الواحد إلى ما يقارب 1598.70 دولار، ومن المتوقع أن يشهد هذه الاسهم ارتفاع اكبر خلال الفترة القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.