لجنة التجارة الإتحادية ترفع دعوى قضائية ضد شركة Vizio التي تنتهك خصوصية المشاهدين

روزان الأهدل
اخبار التقنية
روزان الأهدل9 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
لجنة التجارة الإتحادية ترفع دعوى قضائية ضد شركة Vizio التي تنتهك خصوصية المشاهدين

من المعروف جدأ أن بعض الشركات تقوم بمعرفة بعض المعلومات عنك عندما تشاهد التلفاز و تقوم بالتنقل بين القنوات و ذلك من أجل معرفة عاداتك في المشاهدة و إستخدام هذة المعلومات من قبل المسوقين لإنشاء إعلانات تركز على إهتماماتك .

و بالرغم ان هذا يعتبر إنتهاك للخصوصية إلا أن هذة الميزة يمكن تعطيلها ولكن شركة Vizio إستمرت بمراقبة نشاطات مستخدميها دون أن يكون لديهم أي علم وذلك في خلال عامين .

لكن الشركة بعد تفعيلها خاصية التتبع في تلفزيوناتها وصل بلاغ إلى لجنة التجارة الإتحادية والتي قامت برفع دعوى ضد هذة الشركة لإنتهاك خصوصية المستخدم .

و بعد نزاع و صراع وافقت شركة Vizio على التسوية و ذلك بدفع غرامة 2.2 مليون دولار أمريكي ، الأن يصلنا تقرير عن هذا الأمر حيث أن السيدة Lesley Fair وهي محامية في مكتب حماية المستهلك قام بالتصريح قائلة ” Vizio قامت بتحويل تلك البيانات إلى أموال عن طريق بيع تواريخ مشاهدات المستهلكين للمعلنين وغيرهم. دعونا نكون واضحين : نحن لا نتحدث عن معلومات موجزة حول عادات المشاهدة الخاصة بالمواطنين. ووفقا للشكوى، فقد كانت Vizio تجمع البيانات الشخصية للمستخدمين .

لكن شركة Vizio ترفض المخالفات و ذكر مستشارها العام السيد Jerry Huang قائلاً ” من الآن فصاعدًا، هذا القرار يحدد معايير جديدة لأفضل الممارسات ذات الصلة بالخصوصية في مجال جمع وتحليل البيانات التي تم جمعها من التلفزيونات المتصلة بالأنترنت اليوم والأجهزة المنزلية الأخرى .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *