التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الهلال والفيصلي اليوم في الأسبوع 18 من الدوري السعودي بتألق الزعيم بهدفين نظيفين باللقاء
مباراة الهلال والفيصلي

نتيجة مباراة الهلال والفيصلي اليوم الخميس 13 جماد الأول 1438 هـ في الأسبوع الثامن عشر من دوري جميل 2017 من تعليق عبدالعزيز الزيد، وكانت مباراة الذهاب بين الفيصلي والهلال انتهت بتغلب الزعيم بأربعة أهداف مقابل لا شيء وهي نتيجة كبيرة جداً حيث سيحاول الفيصلي اليوم التغلب واستغلال عامل الأرض والجمهور.

ورفضت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، تقديم موعد مباراة الفيصلي والهلال المقرر إقامتها مساء اليوم الخميس في تمام الساعة الثامنة وربع بتوقيت مكة المكرمة.

وكان مسؤولي الفيصلي والهلال قد اتفقا على تقديم اللقاء 5 ساعات بحيث تبدأ المباراة في تمام الساعة الثالثة وعشرين دقيقة عصراً بالتوقيت المحلي، لتجنب البرودة الشديدة في أوقات الليل بسبب الأجواء الباردة في البلاد هذه الأيام، ولكن طلبهما قوبل بالرفض من جانب لجنة المسابقات.

ونشر النعيمة تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال فيها: “إخواني اللاعبين، نثق بكم، فلنتعاهد معاً أن نمضي قدماً لمنصات الذهب، وأن يكون الفوز هدفنا دوماً، لرفعة شعار الهلال وإسعاد جماهيره. نحن لها يا هلال”.

على الجانب الآخر، يدرك الفيصلي بقيادة مدربه الكرواتي تومسيلاف إيكوفيتس أن مباراة الهلال لن تكون سهلة في ظل ضرورة الفوز بالنسبة للزعيم من أجل الحفاظ على صدارته ومواصلة مشواره نحو الظفر باللقب، ولكن الجهاز الفني للفريق واللاعبين أعلنوا التحدي من أجل تحقيق المفاجأة والفوز على الهلال.

ويأمل الفيصلي في تحقيق فوز تاريخي على الهلال؛ إذ لم يحقق الفريق أي فوز رسمي على الزعيم على الإطلاق، وكانت أفضل نتيجة حققها هي التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما في دوري جميل عام 2014، وحقق الفيصلي فوزاً ثميناً في الجولة الماضية على حساب مضيفه الوحدة بهدف نظيف.

والتقى الفريقان في 20 مباراة رسمية في كل المسابقات، نجح الهلال في الفوز بـ18 مباراة وتعادل الفريقان في مباراتين. وكان آخر لقاء جمع بينهما في الدور الأول من الموسم الجاري قد انتهى بفوز الهلال بأربعة أهداف نظيفة، في حين كانت أكبر نتيجة حققها الهلال مع الفيصلي هي الفوز بخمسة أهداف مقابل هدف عام 2010.

وأحرز الهلال 46 هدفاً في شباك الفيصلي، بينما أحرز الفيصلي 12 هدفاً فقط. وعلى صعيد المباريات الودية، التقى الفريقان مرتين، فاز الهلال في الأولى بهدف دون مقابل، في حين فاز الفيصلي في الثانية بهدفين مقابل هدف.

ولن يكون الزعيم الأرزق في نزهة أمام الفيصلي، خاصة وأن الأخير يطمح هو الآخر في الظفر بنقاط مباراة الهلال والفيصلي الثلاث من أجل تحسين أوضاعه في الترتيب والابتعاد قليلاً عن مراكز الهبوط؛ إذ يحتل المركز العاشر برصيد 17 نقطة بفارق أربع نقاط فقط عن الوحدة صاحب المركز الرابع عشر والأخير.

في حين يتصدر الهلال الترتيب برصيد 41 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن ملاحقه وصاحب المركز الثاني أهلي جدة، والذي يحل ضيفاً هو الآخر على القادسية مساء اليوم.

وتأكد غياب نجم خط وسط الهلال، نواف العابد، عن مواجهة الفيصلي بسبب عدم اكتمال جاهزيته البدنية. ومن المتوقع أن يقوم الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، بإشراك لاعب الوسط العائد من الإيقاف، سلمان الفرج، بجانب الثنائي إدواردو وميليسي بالإضافة إلى سالم الدوسري خلف ثنائي المقدمة ليو بوناتيني وعمر خربين.

أما بالنسبة لفريق الفيصلي فهو يسعى إلى تحقيق الفوز ولكنه يتواجد لديه قناعة كبيرة بإنه لن يكون هذا الامر الساهل لكون أن لاعبو وطاقم الفني لفريق الهلال عملوا على رفع شعار عدم الاستسلام أو الهزيمة، لكن سيعمل الفريق على الفوز خلال اللقاء القادم وذلك من خلال استغلال عامل الجمهور والارض بالإضافة إلى استغلال الروح المعنوية الخاصة باللاعبين وذلك بعد تمكنهم من تحقيق الفوز خلال اللقاء الاخير الذي خاضوه ضمن الجولة السابعة عشر من الدوري بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

نتيجة مباراة الهلال والفيصلي اليوم

2 / 0 لصالح الهلال السعودي

ويسعى الهلال إلى العودة من جديد إلى طريق الانتصارات والحفاظ على صدارته في دوري جميل السعودي للمحترفين عندما يحل ضيفاً على الفيصلي مساء اليوم الخميس على ستاد مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من المسابقة.

وأصبح لاعبو الهلال مطالبين بالفوز من أجل مصالحة جماهير الفريق بعد التعادل المخيب للآمال في الجولة الماضية مع القادسية بهدف كل فريق.

وأسند الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس الأربعاء، مهمة إدارة مباراة الفيصلي والهلال إلى طاقم تحكيم من إيرلندا الشمالية. واختارت لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي طاقم تحكيم مكون من تيم مارشال حكماً للساحة وديفيد أندرسون مساعداً أول، وباول روبنسون مساعداً ثانٍ.

على جانب آخر، وجه صالح النعيمة قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال السابق، رسالة يؤازر فيها لاعبي الفريق قبل مباراة الفيصلي.

ويسعى الطاقم الفني واللاعبون لفريق الهلال العمل على العودة لسلسة الانتصارات خلال اللقاء المرتقب غدا امام الفيصلي، إلا ان فكرة تحقيق الفوز بسهولة من قبل الهلال ليست وارده لكون أن الفريق الاخر يسعى إلى القيام بذلك وتحقيق الفوز من أجل الاستمرار في البطولة وتحسين ترتيبه في الدوري السعودي.

ومن المتوقع غياب اللاعب نواف العابد الذي تعرض للإصابة خلال الفترة الماضية والتي ادت إلى منعه من المشاركة عن المباريات الخاصة بالفريق.

ويشهد خلال الغد المباراة الخاصة بأقرب منافسي الفريق الهلالي وذلك فريق الاهلي امام القادسية مما يترتب عليه حذر لاعبون الهلال من التعرض إلى أي خسارة وخاصة تلك التي ستؤدي إلى فقدانهم صدارة الدوري لصالح فريق الاهلي.

واضاف بإن فريق القادسية فريق يعمل على اعادة هكيلية نفسه، ويساعد في القيام بتطوير نفسة والصعود بالمستوي وذلك ما ظهر منذ تولي البرازيلي آنجوس على تدريبه، وكذلك ظهر هذا الامر خلال مباراته مع فريق الهلال التي يجيب ان يقدر ويحترم بعد الاداء الرائع والكبير الذي قدمه.