التخطي إلى المحتوى
المبعوث الأممي يعود إلى الرياض بعد فشل إنطلاق محادثات الكويت

بعد أن أعلن وفد الحكومة اليمنية مقاطعته لمحادثات الكويت في صورة عدم حصوله على ضمانات من الأمم المتحدة ، وصل إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إلى الرياض ، من أجل بحث تطورات الملف اليمني.

وأفادت مصادر إعلامية ، بأن هناك مساع من المبعوث الأممي من أجل إقناع وفد الحكومة اليمنية بالعودة إلى المحادثات من جديد ، والعمل على إنجاحها.

وأشار مصدر دبلوماسي في الكويت ، أن إجتماعا يعقد في الوقت الحالي بين الوفد اليمني في الرياض والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في إنتظار أي جديد في الساعات القليلة المقبلة.

وجدير بالذكر ، فقد كان المبعوث الأممي قد غادر العاصمة اليمنية صنعاء يوم أمس الخميس ، وإجتمع بكل من وفد الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ، وذلك للمشاركة في محادثات الكويت التي ترعاها الأمم المتحدة ومن المقرر ان تستأنف جولتها الثانية اليوم الجمعة.

وذكر مصدر في فرق التفاوض الذي يتبع ميليشيات الحوثي ، أن المبعوث الأممي وصل إلى على متنة طائرة إلى مدينة صلالة في عمان ، قبل أن يتوجه مع الوفد إلى الكويت ويعود إلى الرياض اليوم.

ولكن وفد الحكومة الشرعية كان قد أصدر قرارا يوم أمس بعدم المشاركة في المحادثات ، وذلك لمطالبات بضرورة توفر ضمانات من طرف الحوثيين للإلتزام بتنفيذ القرارات.