نتيجة مباراة الهلال السعودي وبيروزي اليوم بتعادل مثير لأولى مواجهات الزعيم في دوري آسيا 2017

عماد الأولاني
2017-02-21T22:47:03+03:00
اخبار الرياضة
عماد الأولاني21 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
نتيجة مباراة الهلال السعودي وبيروزي اليوم بتعادل مثير لأولى مواجهات الزعيم في دوري آسيا 2017

مباراة الهلال وبيروزي اليوم في دوري أبطال آسيا 2017 حيث يستهل نادي الهلال السعودي مشواره في دوري أبطال آسيا مساء اليوم عندما يحل ضيفه على نظيره بيروزي الإيراني على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بالعاصمة العمانية مسقط، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبهما فريقي الوحدة الإماراتي والريان القطري.

وكانت إدارة الهلال قد قررت اختيار مدينة مسقط لاستضافة مواجهاتها مع الفرق الإيرانية في دوري أبطال آسيا، وجاء اختيار مسقط بعد النجاح الكبير الذي حققته العاصمة العمانية في استضافة المواجهات السعودية الإيرانية بالعام الماضي، والتي برهنت على شعبية كبيرة للفرق السعودية هناك.

وفي السياق ذاته، قررت إدارة نادي الهلال تخصيص طائرة خاصة لنقل الفريق إلى العاصمة العمانية مسقط لخوض مواجهة الهلال وبيروزي من أجل تجنب الإرهاق وتأثر مستوى اللاعبين، خاصة وأن الفريق يتربع على قمة دوري جميل ويواجه مطاردة ثلاثية من الأهلي والنصر والاتحاد؛ إذ يبتعد عن الأهلي بفارق أربع نقاط وعن النصر والاتحاد بفارق ست نقاط.

وبدأ الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال في الاستعداد لمباراة بيروزي على الفور بعد مباراة الجولة الماضية في دوري جميل أمام الخليج، والتي انتهت بفوز ساحق للزعيم برباعية نظيفة، ومن المتوقع أن يعتمد دياز على نفس التشكيلة التي خاضت مباراة الخليج، مع إمكانية الدفع بنواف العابد من بداية المباراة.

وتُعد هذه هي المشاركة رقم 12 للهلال في دوري أبطال آسيا، ونجح الزعيم في التتويج باللقب في مناسبتين عامي 1992 و2000 ميلادي، وبلغ سعر تذكرة اللقاء حوالي 50 ريال سعودي (5 ريال عماني).

نتيجة مباراة الهلال وبيروزي

1 / 1 تعادل.

موعد مباراة الهلال وبيروزي

الدولةالساعةفرق التوقيت العالمي
بتوقيت السعوديةالسادسة مساءًثلاث ساعات
بتوقيت مصرالخامسة مساءًساعتين

مباريات آسيا الليلة:

القنوات الناقلة لمباراة بيروزي والهلال السعودي

اسم القناةاللغةالمعلق
beIN SPORTS 3 HDالعربيةفهد العتيبي
قناة الكاس 6العربيةعيسى الحربين

وفي المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الهلال وبيروزي قال دياز إن فريقه يسعى للفوز بجميع البطولات التي يشارك بها، وأكد أن الهلال سيدخل المباراة بحثاً عن حصد النقاط الثلاث وتحقيق الفوز في انطلاقة البطولة الآسيوية رغم قوة المنافس والذي يمتلك العديد من اللاعبين المميزين.

وأضاف دياز قائلاً: “المباراة ستكون قوية بالتأكيد؛ إذ يتصدر الفريقان ترتيب الدوري في بلديهما، ولهما طموح مشترك في التتويج باللقب الآسيوي. لقد استعدينا بشكل مناسب لهذه المباراة بصفة خاصة وللبطولة بصفة عامة، وسنحاول إيقاف مفاتيح اللعب في الفريق الإيراني”.

من جانبه، يرى ليوناردو بوناتيني مهاجم الهلال، أن المباراة ستتم بالحذر من جانب الفريقين لأنها المباراة الافتتاحية لكلا الفريقين في دوري أبطال آسيا ويرغب كل فريق في اكتشاف نقاط القوة والضعف لدى الآخر، بالإضافة إلى رغبة الفريقين في تجنب الهزيمة في بداية المشوار، وأكد المهاجم البرازيلي أنه وزملائه سيسعون إلى تطبيق تعليمات المدرب لفرض أسلوبهم على اللقاء.

وقررت إدارة نادي بيروزي الإيراني-التي تعتبر صاحبة الأرض- الاستفادة مالياً من إقامة مباراة فريقها مع الهلال في عمان، بعد أن اكتسبت الخبرة من المباراة التي جمعت بين الهلال وفريق تراكتور الإيراني في نسخة العام الماضي من البطولة ذاتها، ، والتي حضرها أكثر من 8 آلاف مشجع عماني وسعودي لمساندة فريق الهلال الذي فاز باللقاء بهدفين لهدف؛ إذ قامت بمضاعفة أسعار التذاكر؛ لكي تحقق الاستفادة القصوى من اللقاء ومن الحضور الجماهير المتوقع له.

رابط مختصر